إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - اللقاء التحضيري الرابع للقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-24

عقد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس والشمال إجتماعه التحضيري الرابع في مكتب منفذية طرابلس .

بداية تم التأكيد على أهمية وضرورة استكمال المشاورات مع القوى الموجودة على الساحة الشمالية لضمان أوسع تمثيل لها يعكس تطلعات أبناء طرابلس والشمال عبر خطة عمل واضحة وبرنامج مرحلي لتطبيقها ومراقبة تنفيذها.

وشدد المجتمعون على أهمية معالجة الوضع الإقتصادي الصعب في إطار يخدم الفقراء وذوي الدخل المحدود ويبتعد عن هيمنة القوى التي تضاعف ثرواتها على حساب الناس.

وثمن المجتمعون عملية استكمال تحرير جرود رأس بعلبك والقاع التي حظيت بأوسع تأييد شعبي ومساندة فاعلة من قبل أبناء البقاع، وأشادوا ببطولات الجيش اللبناني وترحموا على شهدائه وتمنوا الشفاء العاجل لجرحاهم. كما توقفوا أمام التنسيق الذي شهدته ساحات المعركة في كل سوريا ولبنان الذي سهل عملية استئصال الإرهاب من جذوره في لبنان والمنطقة.

المجتمعون اعتبروا أن افتتاح معرض دمشق الدولي شكّل منصة إقتصادية هامة أوحت بأن استكمال التحرير وبدء عملية البناء أصبحت وشيكة.

وتوقف المجتمعون عند خطاب الرئيس بشار الأسد الذي وضع النقاط على الحروف وشكل برنامج عمل متكامل للمرحلة القادمة وخصوصا على صعيد التوجه نحو الشرق الذي شكل خطوة متقدمة في مسيرة سوريا المستقبل الراغبة بالتعاون مع الأصدقاء الذين ساندوها في معركتها ضد الإرهاب وعدم التعاون مع أي جهة لا تقطع علاقتها بشكل كامل مع الإرهاب والتأكيد على أن مستقبل سوريا يرسم من قبل السوريين المؤمنين بوحدة ترابهم الوطني والعاملين على بناء مجتمع مدني ديمقراطي يؤمن بأن الكيان الصهيوني هو العدو ويرفض كل أشكال التطبيع معه إنطلاقا من أن قضية فلسطين هي البوصلة وهي القضية المركزية في الصراع العربي-الصهيوني.

وشدد المجتمعون على أهمية استكمال المشاورات وصولا إلى بلورة خطة عمل واضحة المعالم على مختلف الأصعدة وفي كل الميادين.

 


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017