إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب: الاسايش داهمت معسكراً للحشد العشائري وصادرت أسلحته في ربيعة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-25

السومرية نيوز - أعلن النائب احمد مدلول الجربا، الجمعة، أن قوة من الاسايش الكردية داهمت معسكراً للحشد العشائري تابعا له وصادرت أسلحته في ناحية ربيعة، وفيما اعتبرها تصرفات "غير مسؤولة"، عزا سببها الى رفضه لاستفتاء كردستان.

وقال الجربا في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قوة من اسايش ومخابرات الحزب الديمقراطي الكردستاني قامت مساء أمس، بمداهمة ومصادرة الأسلحة والعتاد الموجودة بمعسكر الحشد العشائري التابع للنائب احمد مدلول الجربا في ناحية ربيعة"، مطالبا قيادة الإقليم بـ"توضيح الأسباب".

وأضاف الجربا، "إذا كان هذا التصرف شخصي من ضباط الاسايش وضباط البارستن (المخابرات) فعلى القيادة الكردية أن تضع حد لهذه التصرفات غير المسؤولة وتعاقبهم بعد إرجاع الأسلحة الى المعسكر، موضحا أن "المعلومات والانباء تعزو سبب المداهمة الى رفض النائب الجربا لاستفتاء إقليم كردستان المقرر إجراءاه بالمناطق المتنازع عليها من محافظة نينوى يوم 25 أيلول المقبل".

يذكر أن العديد من الشخصيات السياسية أعلنت صراحة معارضتها لاستفتاء إقليم كردستان الذي تصر القيادة الكردية على إجرائه بالرغم من معارضة دول الجوار والحكومة الاتحادية في بغداد.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017