إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تحكم سيطرتها على تلة الاتصالات شرق السخنة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-27

سانا - واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص الشرقي عملياتها القتالية بالتعاون مع القوات الرديفة في ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية موسعة نطاق سيطرتها ومكبدة التنظيم التكفيري خسائر بالعتاد والأفراد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة كثفت عملياتها المركزة على تحصينات ومحاور تحرك إرهابيي “داعش” في محيط مدينة السخنة باتجاه الشرق وأحكمت سيطرتها على تلة الاتصالات “نحو 30 كم شرق السخنة بريف حمص الشرقي”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش والقوات الرديفة أسفرت أيضا عن القضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم والاستيلاء على دبابة.

ونفذت وحدات من الجيش أمس عمليات مكثفة على مواقع لتنظيم “داعش” شمال مدينة السخنة على الطريق الدولي الواصل إلى دير الزور أسفرت عن تدمير آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في عدد من النقاط الاستراتيجية.

تدمير تجمعات وطائرة مسيرة لتنظيم “داعش” بدير الزور.. والأهالي يقتلون إرهابيين سعوديين وتونسيين في البوكمال

وفي في دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وطائرة مسيرة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية .

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدة من الجيش أسقطت بعد رصد ومتابعة طائرة مسيرة محملة بقنابل لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الجفرة بالريف الشرقي.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش أحبطت هجوماً لمجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في محور حي الرشدية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها فيما لاذ الباقون بالفرار.

ولفت مراسل سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على أوكار ومقرات وتحصينات لتنظيم “داعش” في حي الرشدية ومحيط لواء التامين ومدينتي الميادين وموحسن وقرى الشميطية والتبني والمسرب والخريطة ما أدى لتدمير بعضها ومقتل العديد من إرهابيي التنظيم.

ودمر الطيران السوري والروسي أمس مقر قيادة ومستودعات ذخيرة وعتاداً للتنظيم التكفيري وقضى على عدد من إرهابييه في البغيلية والحويقة والجفرا وحويجة صكر في دير الزور وريفها.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية أن الأهالي بريف دير الزور الشرقي قضوا على ما يسمى “أميراً بالمكتب الدعوي” بالبوكمال السعودي سالم رباح الظفيري الملقب “أبو رباح الحجازي” والتونسي “أبو تيماء” و”أبو سعد أحمد” و”خلدون الأسعد” وصادروا أسلحتهم بعد إحراق سيارة كانوا يستقلونها قرب دوار المصرية في مدينة البوكمال”.

وبينت المصادر أن حالات الفرار بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي مستمرة حيث “فرت مجموعة جديدة من بينهم أحد متزعمي التنظيم في مدينة موحسن “أبو العزيز الحلبي” مع عائلته و”بدر خلف المحمد الجاسم”.

وفرت أمس الأول مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” من قرية البوعمر من بينهم القياديان سمير دحام وعبد الحميد الديري.

القضاء على 13 إرهابياً من “داعش” في ريف سلمية الشرقي

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش العربي السوري على إرهابيين من تنظيم داعش كانوا يحاولون فتح ثغرة في الطوق المحكم الذي يفرضه الجيش على الإرهابيين في ريف سلمية الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من “داعش” في منطقة وادي العذيب أثناء محاولتها الاعتداء على نقاط عسكرية بغية فتح ثغرة لفك الحصار عن الإرهابيين في محور صبورة-إثريا بريف سلمية الشرقي وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 13 إرهابياً وإصابة آخرين.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على محور تسلل مجموعة إرهابية على محور قرية صلبا في منطقة عقيربات أدت إلى تدمير عربة “بي إم بي” ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

واستعادت وحدات من الجيش في الـ 24 من الشهر الجاري السيطرة على بلدة جني العلباوي نحو 14 كم شمال بلدة عقيربات بريف سلمية الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات ارهابيي “داعش” فيها.

كما أنجزت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ 19 من الشهر الحالي المرحلة الاولى من عملياتها العسكرية على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي لتحكم بذلك الطوق على من تبقى من إرهابيي “داعش” في منطقة عقيربات.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017