إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لافروف يؤكد على محاربة الإرهابيين بكل أصنافهم دون هوادة: على “المعارضة السورية” التخلي عن الإنذارات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-30

سانا - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة محاربة الإرهابيين دون هوادة وبكل أصنافهم وكذلك سحق الإيديولوجيا الإرهابية وإيديولوجيا التطرف.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن لافروف دعا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان في أبو ظبي اليوم “المعارضة السورية” إلى الابتعاد عن لغة التهديد والعودة إلى طاولة الحوار مؤكدا أن بلاده تدعم جهود توحيد المعارضة.

وقال لافروف : إنه “يجب على المعارضة أن تتصرف بشكل واقعي وتتخلى عن الإنذارات النهائية التي لا تتماشى مع تلك القواعد التي أقرها مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف لافروف.. إن موسكو تولي اهتماما خاصا لعملية تنسيق المواقف بشأن مناطق تخفيف التوتر ووقف الاعمال القتالية مشيرا الى أن هناك فرصة كبيرة للتأثير إيجابيا على الوضع على الأرض في هذا المجال.

ولفت الوزير الروسي الى أن موسكو معنية بتنسيق الجهود مع الإمارات في مجال تسوية الأزمات في سورية والعراق واليمن وليبيا.

وكان لافروف أعرب في مؤتمر صحفي في الكويت أمس عن أمله بتعزيز مناطق تخفيف التوتر في سورية “عبر صيغ قانونية ” خلال اجتماع أستانا المقبل.

يذكر أن العاصمة الكازاخية أستانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي أكدت في مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017