إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - كردستان قرار محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء خطوة تأريخية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-29

السومرية نيوز - إعتبر رئيس هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة اقليم كردستان نصر الدين سندي، الثلاثاء، قرار مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء خطوة مهمة وتأريخية، مؤكدا أن عملية الإستفتاء ستجري فقط في المناطق الخاضعة تحت سيطرة قوات البيشمركة.

وقال سندي لـ السومرية نيوز إن "تصويت مجلس محافظة كركوك على قرار إجراء الإستفتاء في المحافظة خطوة مهمة وتأريخية"، موضحا أن "القرار يشكل خطوة صحيحة وقانونية لإجراء استفتاء الاستقلال في المحافظة".

وأضاف سندي أنه "خلال الأيام الماضية قررت قضائي سنجار وخانقين والنواحي التابعة لهما بإجراء الإستفتاء في مناطقهما"، لافتا إلى أن "أقضية شيخان و مخمور وسهل نينوى طلبت أيضا بإجراء الإستفتاء فيها".

وتابع سندي أن "الإستفتاء سيجري في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة في المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة اقليم كردستان فقط"، لافتا إلى أن "الحكومة العراقية لم تبدي إستعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة لإجراء الإستفتاء في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الجيش العراقي والحشد الشعبي".

وصوت مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، على قرار يقضي بمشاركة المحافظة في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، وسط مقاطعة عربية وتركمانية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017