إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق غابي ديب احد الرفقاء الابطال المجهولين

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2017-09-06

الارشيف

فيما كنت اطالع مؤلف الدكتور الرفيق يوسف الصايغ "سيرة غير مكتملة" توقفت عند المقطع التالي الوارد في الصفحة 200، متذكراً اني قرأت في مكان ما عن غابي ديب:

هناك شخص آخر لم يعد على قيد الحياة، وبالتالي استطيع ان احكي حكايته، وهو غابي ديب الذي قام بعمل جريء، فقد تمكن بالحيلة من الحصول على سيارة مصفحة من سيارات الشرطة، وقادها باتجاه شارع "بن يهودا" في القدس، وتركها هناك. انفجرت السيارة، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلة".

ذلك اني كنت اوردت اسم الرفيق المذكور في النبذة التي عممتها بعنوان "اضواء على الحزب في سورية الجنوبية" وعمدت مؤخراً الى إعادة تعميمها، فيها اورد التالي:

" قبل ذلك وفي الجامعة الأميركية في بيروت، وكانت نشأت أول مديرية للطلبة تولى مسؤوليتها الرفيق رفيق الحلبي (من بشامون، غادر إلى الشاطئ الذهبي (غانا اليوم) حيث أسس العمل الحزبي فيها وكان أول مسؤول قومي اجتماعي، انتمى الرفيق غابي ديب من القدس. بعد ذلك انتمى الرفيقان سهيل الحلبي ومنير الحلبي من يافا.

بواسطة الرفيق فؤاد الغريب (كفرمتى) انتمى زميله وصديقه الطالب نظيم شرابي (من عكا) في منزل منفذ عام بيروت الرفيق المهندس عزيز ثابت (من بحمدون) ".



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017