إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - قائد الجيش ابلغ اهالي العسكريين رسميا نتائج DNA والتشييع الجمعة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-06

وطنية - يلتقي قائد الجيش العماد جوزيف عون اهالي العسكريين في مكتبه في وزارة الدفاع، في حضور مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكري القاضي صقر صقر والطبيب المختص الذي أشرف على فحوصات الحمض النووي "DNA"، وقد وضعهم في صورة التطورات وأبلغهم رسميا نتائج فحوص الحمض النووي التي تثبت ان الجثامين تعود الى ابنائهم.

وافاد مندوبنا ان التشييع الرسمي سيقام بعد غد الجمعة 8 ايلول الجاري في وزارة الدفاع في اليرزة.

الصراف أمام وفد من أهالي العسكريين الشهداء: قضية وطنية مصرون على متابعتها حتى النهاية

إستقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف وفدا من أهالي العسكريين الشهداء وقدم لهم التعازي بإستشهاد أبنائهم، معبرا "عن فخره وإعتزازه بهولاء الأبطال الذين رسموا بدمائهم طريق النصر، وبإسمهم أعلن قائد الجيش معركة فجر الجرود التي تكللت بالنصر".

وأبلغهم "ان قضية أبنائهم هي قضية وطنية وأن رئيس الجمهورية والحكومة وقائد الجيش مصرون على متابعتها حتى النهاية"، مشددا "على وجوب إبعادها عن التسييس".

أهالي العسكريين من السراي: لن نتنازل عن حق اعدام القتلة

أكد حسين يوسف باسم أهالي العسكريين، بعد لقائهم رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي، "ان قضية العسكريين أمانة في عنق الرئيس الحريري ولن نتنازل عن حق إعدام القتلة، ونأمل أن يصدر حكم إعدام في حق كل من أذى عسكريا"، مطالبا "بملاحقة من تواطأ وقتل العسكريين".

وقال: "الرئيس الحريري وعدنا بحمل القضية الى جانبنا ولن نتنازل عن حقنا في معاقبة المجرمين وراء استشهاد العسكريين".

ولفت الى ان "الرئيس الحريري يبحث عن حقيقة من قتل والده منذ 12 عاما"، مؤكدا "اننا لن نسمح بالمس بقضية العسكريين الذين استشهدوا بشرف". وقال: "ما يعزينا أن أبناءنا اختاروا أن يموتوا بكرامتهم وشرفهم وبذلتهم، ولم ينشقوا او يخذلوا وطنهم كما اشيع طيلة مرحلة خطفهم".

واكد ان "أول مطلب لنا هو اعدام عمر وبلال ميقاتي اللذين شاركا في خطف وقتل العسكريين".

واعلن يوسف "ان خيم أهالي العسكريين انتهى دورها في رياض الصلح، لكنها ستبقى في منازلنا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017