إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 8 أيلول 2017

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-08

البناء

قلّلت أوساط سياسية من خطورة المواقف السعودية الأخيرة بشأن حزب الله بعد معركة تحرير الجرود من تنظيم "داعش" الإرهابي، على الوضع السياسي اللبناني. ونبهّت الأوساط من أنّ إحداث أيّ هزة سياسية محلية سيكون له تداعيات سلبية على حلفاء الرياض وأذرعها السياسية في لبنان، وهو ما لا يرضاه هؤلاء الذين قدّموا الكثير من التنازلات ليصلوا إلى المواقع التي هم فيها الآن.

قالت مصادر عسكرية في محور المقاومة إنّ المعلومات الإسرائيلية التي روّجت إعلامياً عن الموقع المستهدف في منطقة مصياف لا علاقة لها بالواقع، فالموقع نقطة حراسة لا أكثر ولا أقلّ، ولكن الهدف هو رسالة وصلت ومضمونها أنّ إسرائيل مستمرة بالمشاغبة على الأمن في سورية حتى تصل إلى مفاوضات حول جنوب سورية ومستقبل أمنها فيه، وسيتمّ التعامل معها بما يناسب وبدون تأخير.

الجمهورية

تبيَّن للوفد اللبناني المرافق لمرجع بارز إلى دولة أوروبية أن هناك إختلافاً على تقييم الوضع في لبنان بين وزارتي الخارجية والدفاع في هذا البلد.

قال مرجع مالي إن بعض الأبحاث الخاطئة التي تُروِّج لإنهيار الليرة لا تعكس ربما نيّات سيّئة لدى مَن أعدَّها لكن الأهداف الخبيثة قائمة عند مَن يُروِّج لها.

ما زال أحد المرشحين الكسروانيّين المستقلين يُفاوض حزباً حليفاً ليمنحه الأصوات التفضيليّة بدلَ ترشيح شخص حزبي.

اللواء

يواجه أكثر من وزير مشكلة مع فريقه، حيث لوّح بعضهم بالاستقالة، ثم طوى التلويح؟!

تتابع أوساط دبلوماسية في الأمم المتحدة مسار المناقشات، و"الفيتو" الذي لوَّحت به دولة كبرى لإحباط محاولة إسرائيلية لإدانة طرف لبناني.

يُعاني أكثر من حزب عقائدي من تأزمات وانشقاقات داخلية، على خلفية الصراع على مرحلة الاقتراب من السلطة.

الشرق

سئل مرجع نيابي رفيع المستوى عن رأيه وموقفه من الحملة التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية من قبل "حزب الله" فكان جوابه "يرضى عليكم" … ابعدوا عن الشر وغنو له…

لفت مرجع امني بارز الى دور يقوم به وزير سابق، يحتل موقفا دوليا هذه الايام… منبها من خطورة الانجرار وراء مؤسسات دولية تدعي مكافحة الارهاب؟!

اكد مصدر قيادي في حزب سياسي، ان الامين العام لــ "حزب الله" السيد حسن نصر الله لام احد نوابه لتفرده بانتقاد دولة عربية ليست على علاقة جيدة مع الحزب… لكنه رأى "ان الظروف غير مناسبة لفتح المزيد من الجبهات…

المستقبل

إنّ بعض أهالي عرسال الذين استعادوا أراضيهم الزراعية في الجرود بدأوا بمعالجتها واستصلاحها خصوصاً أنّ سبعين بستاناً منها لحق بها يباس كامل.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017