إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

توقعات بارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الألمانية المقبلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-09

DW - أسباب متنوعة من بينها رفض تولي أنغيلا ميركل لمنصب المستشارة لفترة رابعة، عززت من توقعات الباحثين بارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الألمانية المقبلة. يتوقع الخبراء أن تصل المشاركة إلى نحو 80 بالمئة.

توقع باحثون متخصصون في قياس مؤشرات الرأي مشاركة أكبر عدد من الناخبين في الانتخابات التشريعية المقررة في ألمانيا في 24 أيلول/سبتمبر الجاري. وقال رئيس معهد "إنسا" لقياس مؤشرات الرأي، هيرمان بينكرت، في تصريحات لصحيفتي "شتوتجارتر تسايتونغ" و"شتوتجارتر ناخريشتن" الألمانيتين الصادرتين اليوم السبت (9 أيلول/سبتمبر 2017): "أتوقع نسبة مشاركة تتراوح بين 75 و 80%".

يذكر أن نسبة مشاركة من يحق لهم الادلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في ألمانيا عام 2013 بلغت 71.5%.

وتوقع رئيس معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي، مانفرد غولنر، ارتفاع المشاركة بنسبة 3 أو 4%. وعزا الباحثون توقعاتهم بارتفاع المشاركة إلى عدة أسباب. وأوضح بينكرت أن 39% من الناخبين لا يريدون أن تتولى ميركل منصب المستشارية لفترة رابعة، ولذلك فإنهم سيتوجهون للانتخابات في محاولة  للحيلولة دون حدوث هذا الأمر.

وبحسب بيانات بينكرت، يرى بعض العازفين السابقين عن الانتخابات في حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي عرضا يحفزهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، بينما يذهب الكثير من الناخبين في المقابل للإدلاء بأصواتهم فقط بغرض الحيلولة دون حصول "البديل الألماني" على نتيجة قوية في الانتخابات.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017