إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نصيف: يوم الاستفتاء سيكون سقوط دكتاتور أربيل وعلى الشعب الخروج بتظاهرة مليونية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-12

السومرية نيوز - اعتبرت النائبة عالية نصيف، الثلاثاء، ان يوم الاستفتاء سيكون يوم سقوط "دكتاتور" أربيل وتحرير الأكراد من "أعتى وأشرس عصابة حكمت الإقليم بالنار والحديد"، فيما دعت الشعب العراقي الى الخروج في تظاهرات مليونية تطالب بوحدة العراق أرضاً وشعباً.

وقالت نصيف ان "يوم الخامس والعشرين من أيلول الذي سيشهد إجراء الاستفتاء حول بقاء أو انفصال الإقليم عن العراق سيكون يوم سقوط دكتاتور أربيل مسعود البارزاني وتحرير الأكراد من أعتى وأشرس عصابة حكمت الإقليم بالنار والحديد"، مبينة ان "دكتاتور أربيل يسعى لإنشاء إمارة مستقلة يحكمها هو وعائلته ويستحوذون على مقدرات الأكراد والعرب والتركمان من خلال استفتاء مثير للسخرية لايختلف عن استفتاءات النظام السابق التي غالباً ما تأتي نتيجتها بنسبة 99,99 لصالح النظام الحاكم، وبالتالي يضمن بقاءه في السلطة ويستخدم أجهزته الأمنية القمعية في تصفية المعارضين".

واضافت ان "الكثير من عمليات القتل والخطف وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها جلاوزة البارزاني مسجلة وموثقة لدى المنظمات الدولية والسفارات، الى درجة أن بعض الدول تمنح حق اللجوء للكردي الهارب من جحيم البارزاني"، متسائلة "كيف يسكت العالم عن هذا الاستفتاء وكيف يسمحون بتسليم رقاب ملايين الأكراد في يد الجزار؟".

ودعت نصيف الشعب العراقي بكل أطيافه الى الخروج في تظاهرات مليونية في يوم الاستفتاء تطالب بالوحدة الوطنية والتمسك بتراب هذا الوطن الواحد الموحد رغم المؤامرات التي تحاك ضده من الداخل والخارج، وأن يستنكروا المحاولات الرامية لتمزيق البلد واقتطاع جزءاً غالياً على العراقيين"، لافتة الى ان "يوم الخامس والعشرين من أيلول سيكون المسمار الأخير في نعش الدكتاتورية الحاكمة في أربيل".

وجدد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، امس الاثنين، التأكيد على أن استفتاء استقلال إقليم كردستان سيجري في موعده المحدد، مشددا على أن الاقليم سيستمر في المحافظة على حماية الإستقرار والتعايش السلمي المشترك.

وأكد رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، اول امس الاحد، أن إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار و"سيجلب حروب مصالح الدول إلى إلاقليم".

وجاء ذلك بعد ما أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء في إقليم كردستان، أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجري في موعدها المحدد 25 أيلول الحالي، رافضا كافة "الإشاعات" التي تفيد بتأجيل الإستفتاء.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017