إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مسؤول محلي: عوائل عربية في كركوك تتعرض للتهديد بسبب رفضها الاستفتاء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-14

السومرية نيوز - كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن تعرض عوائل عربية الى تهديدات بسبب رفضها تاييد استفتاء اقليم كردستان، فيما أشار الى "موقف حازم" ستتخذه عشائر ديالى تجاه ابعاد اي اسرة عربية.

وقال قائممقام قضاء الخالص، (15كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لدينا معلومات مؤكدة عن تعرض عوائل عربية الى تهديدات من قبل احزاب كردية في كركوك بسبب رفضها استفتاء اقليم كردستان".

وأضاف الخدران، أن "ابعاد اي اسرة عربية قسريا من كركوك سيشعل فتيل ازمة خطيرة للغاية وتفتح الباب امام تظاهرات لايمكن التحكم بها"، مؤكدا "سيكون لعشائر ديالى موقف حازم من اي اجراءات تعسفية للاحزاب الكردية في كركوك او اي منطقة اخرى".

وتابع الخدران ان "ابعاد العوائل العربية قسريا تحت اي ذريعة سيكون للاهالي في ديالى رد فعل وهذا ما نحذر منه مبكرا وندعو العقلاء الى ضرورة العمل على افشال مخطط الاستفتاء باعتباره مؤامرة بالاساس لتقسيم العراق ونهب ثرواته".

وكان مجلس ديالى قرر يوم امس رفض اقامة استفتاء كردستان ضمن حدود المحافظة الادارية.

انطلاق تظاهرة وسط بعقوبة لرفض الاستفتاء واعادة الاسر العربية النازحة الى جلولاء

تظاهر المئات من اهالي محافظة ديالى، الخميس، وسط بعقوبة لرفض استفتاء اقليم كردستان واعادة الاف الاسر العربية النازحة الى منازلها في جلولاء.

وقال اياد الكروي احد مسؤولي التظاهرة في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المئات من اهالي ديالى خرجوا في تظاهرة سلمية امام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة برفض استفتاء اقليم كردستان في المناطق المتنازع عليها ومنها ناحية جلولاء(70كم شمال شرق بعقوبة)، واعادة الاف الاسر العربية النازحة الى منازلها في الناحية واعادة نشر قوات الحكومة الاتحادية فيها ورفع الاعلام العراقية".

واضاف الكروي ان "المطاليب تمثل رأي كل مكونات ديالى دون استثناء"، مشيرا الى ان "تظاهرة اليوم هي رسالة لتأكيد وحدة ديالى والعراق بشكل عام حول رفض الاستفتاء المزمع اجرائه في 25 من شهر ايلول الجاري".

واصدر مجلس ديالى اول امس، قرار برفض اقامة استفتاء كردستان ضمن حدود المحافظة الادارية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017