إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 16 ايلول 2017

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-16

البناء

نفت مصادر روسية أن تكون موسكو بوارد توريط سورية بعلاقات تتصل بإعادة الإعمار ومشاركة شركات روسية فيها انطلاقا من دول الجوار، خصوصاً أنّ الأردن ولبنان وتركيا لا تزال في مرحلة ما قبل التطبيع الفعلي للعلاقات الحكومية بمستويات مختلفة، والتوجه الروسي الحكومي وفي القطاع الخاص هو لتتمثل الشركات الروسية الراغبة بمكاتب وفروع ومستودعات على الأراضي السورية والأرجح أن تكون طرطوس هي قاعدة الانطلاق

استوقفت المعلومات التي كشفت عن توجه مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي إلى مخيم عين الحلوة أوساطاً سياسية ربطت بين هذه المعلومات وبين التحذيرات التي أطلقتها واشنطن وباريس من احتمال تعرّض لبنان في اليومين المقبلين لعملية أمنية، وتساءلت الأوساط عن حجم هذه المعلومات التي تمكلها مخابرات العاصمتين المذكورتين، خصوصاً لجهة هوية الذين قد يقومون بعمليات أمنية والأهداف التي ستطالها ومصادر تلك المعلومات…!

النهار

انتقدت شخصيّة بارزة بعض الأصوات في فريق 14 آذار (سابقاً) لجهة ما وصفته تقديم هدايا دعائيّة للفريق الآخر في بعض الاتجاهات. اعترف أحد السياسيّين بأنه أصيب بخيبة أمل جرّاء سلوكيّات شخصيّة غير تقليديّة في الآونة الأخيرة على خلفيّة تصفية حسابات. أعربت جهات مسيحيّة مستقلّة عن اعتقادها أن الفترة الفاصلة عن موعد الانتخابات ستكون حاسمة تماماً في تقرير وجهة "تفاهم معراب" بين العونيّين والقواتيّين.

توقّعت أوساط معنيّة أن يوسِّع الرئيس سعد الحريري تحرّكه الخارجي نحو الصين واليابان لحشد الدعم الاقتصادي للبنان

المستقبل

إنّ مشاركين في اجتماع آستانة 6 توقّعوا فتح ملف المعتقلين في السجون السورية خلال الشهور الستة المقبلة التي سيتم فيها تثبيت مناطق "خفض التوتّر" بهدف إعطاء جرعة ثقة إضافية لتحفيز الحراك السياسي على مسار جنيف.

الجمهورية

قال أحد السياسيّين لقد وعدوا بإعطائنا الكهرباء ساعاتٍ إضافية في الصيف، وقد ولّى الصيف وأتى الخريف وسيأتي الشتاء ونحن في انتظار الوعود.فيما يجب أن تبتّ إحدى مؤسسات الدولة بملفٍّ حسّاس لشريحة كبيرة من اللبنانيين يغيب رئيس هذه المؤسسة عن الإجتماعات لحضور بعض المؤتمرات في الخارج.

لاحظت الأوساط المراقبة غياب وزير سيادي عن مرافقة الحريري الى روسيا.

اللواء

يردّد نائب محسوب على تيّار حزبي ان العلاقة اهتزت بين "حليفين" على الرغم من محاولات التمويه والخداع المتبادل!

ما يزال مرجع ينتظر من رئيس لجنة نيابية إيداعه نسخة عن الموازنة في حلتها الأخيرة لوضعها على جدول أعمال الجلسات النيابية

يشكو وزير سابق من حملة يردّد انها من مقربين من تيّار ينتمي إليه لقطع الطريق على طموحاته

الشرق

نقل عن رئيس الحكومة سعد الحريري تأكيده عدم الموافقة على زيارة الوزراء لسوريا بصفة رسمية



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017