إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - منبر الوحدة: زيادة الضرائب مفاعيلها سلبية ولبنان يحتاج إلى تشجيع الاستثمارات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-19

وطنية - عقدت الأمانة العامة لمنبر الوحدة الوطنية اجتماعها الدوري في مقرها في بيت الداعوق برئاسة الأمين العام خالد الداعوق، وجرى التداول خلال الاجتماع في آخر المستجدات.

وبحسب بيان صدر بعد الاجتماع، فقد "توسع المجتمعون في بحث الأوضاع الاقتصادية وأكدوا ضرورة المبادرة سريعا إلى معالجة هذه الأوضاع المتردية، والابتعاد كليا عن أي زيادة ضريبية في هذه المرحلة الحساسة التي يحتاج فيها لبنان إلى تشجيع الاستثمارات لخلق المزيد من فرص العمل ورفع وتيرة الإنتاج وزيادة النمو، وهذا لا يمكن أن يتحقق إذا تمت زيادة الضرائب".

وتطرق المجتمعون إلى "مشكلة الكهرباء التي لا تزال مستعصية رغم مرور عشرات السنوات على مرحلة السلم الأهلي، وهو ما لا يقبله أي منطق سليم، ولذلك لا بد من إيجاد الحلول الناجعة لهذه المشكلة بأسرع وقت وبأقل كلفة ممكنة".

كذلك، دعا المجتمعون إلى "إنجاز ما يجب إنجازه من إجراءات إدارية وقانونية لإطلاق مسيرة استخراج النفط والغاز، كونها العامل الحاسم وربما الوحيد الذي يسمح للبنان واللبنانيين بالتقاط الأنفاس والبدء يإطفاء الدين العام الذي وصلت أرقامه إلى الفلك بفعل السياسات الاقتصادية الخاطئة التي سادت في لبنان منذ مطلع تسعينات القرن الماضي".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017