إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - المسجد الأقصى يشهد اقتحامات واسعة من المستوطنين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-20

وفا - يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات واسعة من المستوطنين، بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي تشدّد إجراءات تفتيش المواطنين على بوابات الأقصى الرئيسية خلال دخولهم للصلاة برحابه.

وقال مراسلنا في القدس إن الاقتحامات تتم من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وينفذ المستوطنون جولات استفزازية ومشبوهة في الأقصى المبارك، وجاءت عقب دعواتٍ مكثّفة وجّهتها ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم ويوم غدٍ الخميس، عشية موسم الأعياد التلمودية وفي طليعتها "عيد رأس السنة" العبرية.

وأوضح أن مجموعات من المستوطنين بلباسهم التلمودي الخاص، أدوا حركات تلمودية صامتة، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.

وكانت شخصيات مقدسية اعتبارية، ناشدت المواطنين شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، اليوم غدا، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في رحابه الطاهرة، فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفلٍ خاص بهذه المناسبة في المسجد المبارك

القدس: إصابة 9 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات أبو ديس

أصيب 9 مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، صباح اليوم الأربعاء، خلال مواجهات، لا تزال مندلعة حتى اللحظة، عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة قرابة السادسة والنصف صباحا، بحجة وجود جسم مشبوه في المنطقة، وبدأت بإطلاق قنابل الغاز تجاه المدارس، ما أسفر عن إصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق، اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة أدت الى جرح 9 مواطنين برصاص الاحتلال، إحداها بالرصاص الحي، و8 إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأضاف حلبية: أن "البلدة تعاني من غياب سيارات الاسعاف لنقل الجرحى، والمصابين، وأن الجهة الوحيدة التي تقدم خدماتها الطبية في هذه الاثناء، هي مركز الطوارئ في البلدة، الذي لا يستطيع تحمل توافد كل هذه الاصابات اليه".

ونقل مراسلنا عن شهود عيان، انه تم إخلاء عدد من مدارس البلدة، بسبب استخدام قوات الاحتلال المفرط للقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، وللقنابل الصوتية الحارقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017