إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أوكرانيا تنصاع للقضاء وتعوض روسيا!

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-21

وكالات - قالت وزارة المالية الروسية اليوم الخميس، إن كييف نفذت قرار المحكمة العليا في لندن الخاص بتعويض جزء من التكاليف القضائية لموسكو، وقامت بتحويل 1.16 مليون جنيه استرليني.

وبذلك تكون أوكرانيا قد امتثلت لقرار المحكمة العليا في لندن، بتعويض روسيا عن جزء من التكاليف القانونية التي تكبدتها في إطار نزاع قضائي، بشأن تقاعس أوكرانيا عن سداد ديونها لروسيا.

وكانت روسيا قد قدمت في عام 2013 قرضا لأوكرانيا بقيمة 3 مليارات دولار يستحق للدفع بنهاية عام 2015، لكن كييف تقاعست عن دفعه في الموعد المحدد.

بعدها طرحت روسيا مبادرة لتسوية أزمة الدين عبر إعادة هيكلته لمدة 3 سنوات، تقوم كييف بموجبها بسداد مبلغ مليار دولار سنويا لمدة 3 أعوام، لكن بشرط ضمان سداد هذا الدين من قبل الحكومة الأمريكية أو الاتحاد الأوروبي أو من إحدى المؤسسات المالية الدولية.

بيد أن أوكرانيا رفضت المقترح الروسي، وعرضت إعادة هيكلة الدين على أساس شروط عامة أسوة بدائنيها من القطاع الخاص، الأمر الذي لم يناسب موسكو كون دينها على أوكرانيا سيادي وليس تجاريا، ولجأت إلى القضاء للدفاع عن حقوقها.

وفي يوليو/تموز الماضي، حكمت المحكمة العليا في لندن لصالح روسيا، حيث أصدرت قرارا يلزم أوكرانيا بسداد الدين لروسيا، ودفع غرامات التأخير، وجزء من تكاليف القضية، لكن كييف تقدمت باستئناف ضد القرار، ومن المقرر أن تعقد جلسة الاستئناف في يناير/كانون الثاني 2018.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017