إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مظاهرات في ديالى لرفض استفتاء إقليم كردستان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-24

وام - تظاهر المئات من أهالي ديالى، الأحد، وسط مدينة بعقوبة لرفض استفتاء إقليم كردستان، وطالبوا بإحالة أي مسؤول حكومي يدعم الاستفتاء للقضاء لأنه يدعم مشروع "تمزيق وحدة العراق".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني إن "المئات من أهالي ديالى من كل مكوناتها خرجوا، صباح اليوم، في تظاهرة سلمية أمام مبنى مجلس المحافظة للتعبير عن رفضهم لإجراء استفتاء إقليم كردستان المزمع إجرائه في 25 من شهر أيلول الجاري"

وأضاف الحسيني، أن "التظاهرة والتي رفعت الأعلام العراقية طالبت بوحدة الصف والموقف إزاء أي تهديد يمس امن ووحدة البلاد".

من جانب أخر قال منتظر الربيعي احد المتظاهرين، "لدينا مطالب عدة أبرزها إحالة أي مسؤول حكومي يدعم استفتاء كردستان للقضاء لأنه يدعم مشروع تمزيق وحدة العراق"، لافتا الى أن "وضع ديالى استثنائي، حيث تمر المحافظة بتحديات أمنية كبيرة والاستفتاء قد يخلق أزمة حرجة".

عصائب الحق : مشروع الاستفتاء خطير

أكدت حركة عصائب أهل الحق، الأحد، أن حكومة إقليم كردستان تمضي بمشروع الاستفتاء الـ"خطير" الرامي لتقسيم العراق لا تدعمه سوى إسرائيل، داعية السلطات التشريعية والتنفيذية للتصدي له كونه يهدد الأمن الوطني وينذر بتصعيد مجتمعي.

وقالت الحركة ، إن "مفاوضات بغداد التي أجراها الوفد الكردي مع التحالف الوطني، أمس، فشلت مع إصرار حكومة إقليم كردستان على إجراء استفتاء الانفصال ورفضه لكل الدعوات الداخلية والإقليمية والدولية التي حذرته من المضي في هذا المشروع الخطير الرامي لتقسيم العراق والذي لا تدعمه سوى إسرائيل"، داعية السلطات الاتحادية التشريعية والتنفيذية الى "القيام بواجبها الوطني واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بالتصدي لهذا المشروع ". 

وأضافت، أن "هذا المشروع يهدد السلم الأهلي والأمن الوطني العراقي وينذر بتصعيد وتوتر مجتمعي قد يفضي الى ما لا يحمد عقباه".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017