إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

إصابة مدنيين في تفجير سيارة ملغومة استهدف قافلة لحلف الأطلسي بأفغانستان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-24

رويترز - قال مسؤولو أمن إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة هاجم قافلة قوات دنمركية تابعة لمهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي يوم الأحد في العاصمة كابول مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين لكن لم يصب أحد من أفراد القوات الدولية.

وقال متحدث عسكري دنمركي إن بعض المدنيين ربما يكونوا قتلوا لكن المسؤولين الأفغان لم يوردوا تقارير عن سقوط قتلى. ويقول مسؤولون أمنيون إن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح في حين قالت وزارة الداخلية إن ثلاثة فقط أصيبوا بجروح.

وأكد الكابتن وليام سالفين المتحدث باسم قوة الدعم الحازم الهجوم وقال إن فريقا وصل إلى موقع الحادث.

وأضاف في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني ”لم يسفر الانفجار عن خسائر بشرية في صفوف مهمة الدعم الحازم“.

وقال المتحدث الدنمركي إن الجنود الدنمركيين كانوا ضمن فريق أمني يعمل عادة على حماية المستشارين في تنقلاتهم من وإلى الأكاديمية العسكرية الأفغانية قرب كابول.

وعادة ما يتحرك أفراد حلف شمال الأطلسي برا في قوافل من ثلاث حاملات أفراد مدرعة يمكنها مقاومة كل شيء باستثناء أعنف أنواع المتفجرات.

وكانت الهجمات الانتحارية السابقة على مثل هذه القوافل قد أسفرت عن سقوط جرحى وقتلى بين المدنيين القريبين وتركت هدفها سالما نسبيا. والآن أصبح أفراد حلف شمال الأطلسي يتنقلون بطائرات هليكوبتر ولو لمسافات قصيرة.

وقالت حركة طالبان التي عادة ما تبالغ في تقدير أعداد ضحايا هجماتها إن 16 أمريكيا قتلوا كما دمرت ثلاث مركبات مدرعة. وأضافت أنها تستعد لتسريع وتيرة الهجمات على القوات الأجنبية في أفغانستان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017