إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تقضي على عدد من إرهابيي (داعش) في دير الزور ومحيطها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-27

سانا - خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات عنيفة تخللتها رمايات مدفعية وغارات لسلاح الجو على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور ومحيطها.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف تنظيم “داعش” خلال اشتباكات عنيفة مع إرهابييه في حويجة صكر على المحور الجنوبي الشرقي لمدينة دير الزور ودمرت لهم تحصينات وآليتين مزودتين برشاشين ثقيلين.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات تزامنت مع رمايات مدفعية وغارات للطيران الحربي على أوكار ومقرات “داعش” في حويجة صكر وقرية الحسينية شمال شرق المدينة على أطراف حويجة كاطع وأحياء الحويقة والعرضي وخسارات وكنامات أدت إلى تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

ودمرت وحدات من الجيش أمس عربة مفخخة للتنظيم الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية واستولت على عربة مفخخة أخرى في الوقت الذي قضى فيه سلاحا الجو والمدفعية على أعداد من الإرهابيين في حطلة والحسينية وحويجة صكر وأحياء الحويقة وكنامات وخسارات والرشدية والعرضي والعرفي.

وعبرت وحدات من الجيش العربي السوري في الـ 18 من الشهر الجاري إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على جسور عائمة ومنذ ذلك الحين نفذت عمليات واسعة أحكمت خلالها السيطرة على مساحات واسعة بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وضمن سلسلة اعتداءاته على المدنيين اختطف إرهابيون من “داعش” 5 عائلات وأحرقوا سياراتهم وأوراقهم الثبوتية قرب بلدة الكسرة في ريف دير الزور الشمالي الغربي لدى محاولتهم الخروج من مناطق انتشار التنظيم هرباً من جرائمه بحق المدنيين.

وأحكمت وحدات من الجيش السبت الماضي سيطرتها على كامل الريف الممتد بين محافظتي دير الزور والرقة على الضفة الجنوبية لنهر الفرات وذلك بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل المئات من إرهابيي “داعش” وتدمير 19 مقر قيادة و17 آلية مفخخة و13 دبابة و7 عربات مدرعة و269 سيارة مختلفة و6 مستودعات ذخيرة وعتاد و4 مدافع ميدانية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017