إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - قبل انتهاء مهلة الإنذار... أربيل تعرض إجراء محادثات حول المطارات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-28

الميادين - عرضت حكومة إقليم كردستان العراق أجراء محادثات مع الحكومة المركزية العراقية حول استضافة مراقبين عراقيين فى مطارات الإقليم للمساعدة فى نزع فتيل الأزمة الجارية.

وزير النقل في الحكومة المذكورة مولود مراد تحدث عن الاستعداد للحوار ولمناقشة طبيعة الأشخاص الذين تريد بغداد إرسالهم إلى الاقليم.

 وسبق للوزير نفسه، أن أعلن رفض حكومة الإقليم إنذار الحكومة العراقية بتسليم مطاريها الدوليين لبغداد.

وفي مؤتمر صحافي مشترك له مع مديري مطاري أربيل والسليمانية، وصف قرار الحكومة العراقية بأنه "غير ملائم وغير قانوني"، مضيفاً أن تعليق الرحلات الجوية "سيعود بتداعيات سلبية على المواطنين"، في وقتٍ أوقفت شركات طيران تابعة لعدة دول رحلاتها إلى مطار أربيل بعد انذار الحكومة العراقية بتسليم المطارات يوم غدٍ الجمعة.

 وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كشف في 26 أيلول/ سبتمبر الحالي أن مجلس الوزراء قرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى كردستان بعد ثلاثة أيام في حال لم يتم إخضاعها للحكومة الاتحادية.

وأشار العبادي إلى أنهم لن يتنازلوا عن وحدة العراق وسيادته كما أنهم لن يتفاوضوا على نتائج الاستفتاء.

وفي جلسة استثنائية فوّض مجلس النواب العراقي رئيس الحكومة حيدر العبادي نشر قوات في كركوك، وخلالها قال رئيس الوزراء حيدر العبادي إنّ الحكومة العراقية لن تتحاور بشأن نتائج الاستفتاء وأنها ستفرض سلطة القانون في كل مناطق الإقليم بقوة الدستور.

 يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان المفوّضية العليا للاستفتاء في إقليم كردستان العراق أنّ عدد المشاركين بلغ نحو 4 ملايين وثمانمئة ألف.

وخلال مؤتمر صحافيّ أشارت المفوّضية إلى أنّ أكثر من 92% من المشاركين في الاستفتاء صوّتوا بـ "نعم" للانفصال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017