إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الدفاع الروسية تؤكد إفشال محاولات تقدم "داعش و"النصرة" في غرب سوريا وشرقها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-30

إنترفاكس - أكدت وزارة الدفاع الروسية إفشال هجمات الجماعات الإرهابية على مواقع الجيش السوري في ريفي إدلب ودير الزور في شرق وغرب سوريا، بدعم جوي روسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن محاولات هجمات جماعة "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" المستمرة على مدى الأسابيع الماضية غربي سوريا وشرقها انتهت بالفشل، مؤكدا أن هاتين الجماعتين أصيبتا بخسائر فادحة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم إفشال هجمات "داعش" والنصرة" المنسقة وقتا واتجاها ضد مواقع القوات المسلحة السورية في محافظتي إدلب ودير الزور، وذلك بدعم من القوات الجوية الروسية، مؤكدا تصفية المسلحين المهاجمين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، وقوع خسائر في صفوف الإرهابيين، إذ بلغ عدد القتلى 2495 مسلحا، والجرحى 2700، نتيجة الضربات الجوية الدقيقة التي نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية في الفترة من الـ 19 إلى الـ 29 سبتمبر.

وذكر كوناشينكوف أن من بين هؤلاء القتلى " 16 قائدا ميدانيا على مختلف المستويات وأكثر من 400 متشدد قدموا من روسيا ودول الاتحاد السوفيتي سابقا".

ووفقا للمسؤول العسكري، فقد تم خلال هذه الفترة تدمير 67 نقطة دفاعية و27 دبابة و21 منصة لراجمات الصواريخ و149 سيارة رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة و17 سيارة ملغمة و51 مخزنا للذخائر.

وأضاف قائلا: "وفي الوقت الراهن، تقوم القوات السورية، بدعم من القوات الجوية الروسية، بإكمال عملية تطويق والقضاء على مجموعة كبيرة (أكثر من 1500) من مقاتلي داعش في شرق محافظة دير الزور، دخلوا من الأراضي العراقية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017