إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

متحدث باسم الجيش الليبي: قطر تنقل مسلحي "داعش" من سوريا إلى ليبيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-02

DW - اتهم متحدث باسم القوات المسلحة الليبية التابعة لمجلس النواب المنتخب قطر بنقل مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا إلى ليبيا.

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية التابعة لمجلس النواب المنتخب، العقيد أحمد المسماري، إن "داعش والأذرع الإخوانية والتنظيمات التابعة للقاعدة تحالفوا في ليبيا لنشر التطرف"، متهماً قطر بنقل "مسلحي داعش من سوريا إلى ليبيا".

وأضاف المسماري أن الدعم المالي القطري للجماعات الإرهابية مستمر في ليبيا، مضيفاً أن القوات الليبية تسعى للأمان في ليبيا ونتطلع لمسار سياسي محدد في جولة المحادثات الحالية في تونس، بحسب موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية" الليبي.

وطالب المسماري الأمم المتحدة بعدم المساس بالمؤسسة العسكرية الليبية أو بقيادتها، وأكد على أن هناك لقاءاً مرتقباً بين المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائداً عاماً لـ"الجيش الوطني الليبي"، ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتاً أمنياً عقب الإطاحة بنظام العقيد الليبي معمر القذافي وقتله عام 2011، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها، وهي الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017