إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يستعيد السيطرة على 4 قرى جديدة في الجيب المحاصر بين ريفي حماة وحمص

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-03

سانا - سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على 4 قرى في الجيب المحاصر بين ريفي حماة وحمص بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وذكر موفد سانا من ريف حماة الشرقي أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت منذ صباح اليوم معارك عنيفة مع إرهابيي داعش في قرية أبو حنايا وحمادي عمر انتهت بمقتل العديد منهم وتدمير أوكارهم.

ولفت موفد سانا إلى أن عناصر الهندسة بدأت على الفور بتمشيط القريتين وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها تنظيم داعش بين المنازل لتأمينهما بشكل كامل والبدء بعملية جديدة في ملاحقة إرهابيي داعش في المنطقة.

وسيطرت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين على قرى رسم العبد ورسم العبايكة وسوحا وعكش وأبو دالي شرقي بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وبين قائد ميداني في تصريح لموفد سانا أن وحدات الجيش نفذت عمليات عسكرية تكتيكية بالاعتماد على معلومات دقيقة ورصد ومتابعة حثيثة لتحركات وطبيعة تحصينات المجموعات الإرهابية المتحصنة في قرية حمادي عمر التي تعد من أكبر معاقل تنظيم داعش في الريف الشرقي لحماة وانتهت بتطويق الإرهابيين في القرية وخوض معارك ومواجهات مباشرة معهم داخل شوارع ومنازل القرية اسفرت عن مقتل عدد منهم وفرار آخرين تاركين جثث قتلاهم في مختلف انحاء القرية مشيرا إلى أن الإرهابيين اتخذوا من جامع القرية ومدرستها مستودعات للأسلحة والذخيرة ومقرات لهم.

وأوضح قائد ميداني آخر أن وحدات الجيش العربي السوري نفذت عمليات انطلاقا من ريف حمص الشرقي من منطقة شاعر وتقدمت باتجاه الشمال وصولا إلى قرية الفاسدة بريف حماة الشرقي سيطرت خلالها على أكثر من 30 قرية وبلدة على مساحة تمتد لنحو 1000 كيلومتر مربع وذلك بهدف إحكام الطوق على من تبقى من المجموعات الإرهابية في الريف الشرقي لحماة وحمص.

ولفت إلى أن القوات المتقدمة خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم التكفيري الذي استخدم عبثا مختلف أنواع الأسلحة من عربات مصفحة وآليات مفخخة وطائرات مسيرة وغيرها ولم يتمكن من الثبات في أرض المعركة واندحر من المنطقة بعد تكبيده خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد مؤكدا أنه في الأيام القليلة القادمة سيتم إعلان ريفي حماة وحمص خاليين من تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع.. خلال عمليات التمشيط تم العثور على مراكز تعذيب وسجون داخل المدارس والجوامع وصوامع الحبوب ومنازل المدنيين.

وخلال جولة موفد سانا في قرية سوحا أشار العميد قائد عمليات الجيش إلى أن وحدات الجيش خاضت معارك عنيفة ضد تنظيم داعش الذي أقام في القرية تحصينات منيعة تهاوت مقابل خبرة القتال التي اكتسبها المقاتل في الجيش العربي السوري خلال معاركه التي خاضها ضد التنظيمات الإرهابية إضافة إلى العقيدة القتالية والوطنية التي يتمتع بها المرتكزة على إرث نضالي وبطولي للجيش العربي السوري الذي حفل سجله بالانتصارات والبطولات.

وفي ريف حمص الشرقي أفاد مراسل سانا بأن وحدات الجيش أطبقت على آخر جيوب تنظيم داعش شرق جب الجراح وسيطرت على قريتي براق النشمة والجابرية بشكل كامل.

وبين المراسل أن وحدات الجيش سيطرت ناريا على أوكار إرهابيي داعش بقريتي الوضيحي وتوينة وبدأت عملية عسكرية برية لاجتثاث آخر تجمعات الإرهابيين فيهما.

وكانت وحدات الجيش سيطرت أمس على قرى القاسمية الشمالية وربيعة ومغيزيل شمال شرق جب الجراح في خطوة جديدة نحو إعلان محافظة حمص خالية من إرهاب داعش.

تقدم جديد في عمليات الجيش ضد داعش في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي

كما حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور تقدما جديدا في عملياتها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الجنوبي الشرقي وقضت على أحد أبرز متزعميه في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات الجيش سيطرت على نقاط جديدة على طريق دير الزور/الميادين بعد عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك في تقدم جديد من شأنه التمهيد لانتصارات أخرى والتقدم أكثر للسيطرة على مدينة الميادين.

وبدأت وحدات الجيش قبل 3 أيام عملية عسكرية في الضفة الجنوبية لنهر الفرات باتجاه مدينة الميادين التي تشكل إلى جانب مدينة البوكمال أحد أبرز معاقل التنظيم التكفيري في ريف دير الزور الشرقي.

وفي الضفة الشرقية لنهر الفرات ذكر المراسل أن وحدات الجيش خاضت خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع ارهابيي “داعش” على محور خشام وحطلة فوقاني وأوقعت بينهم العديد من القتلى من بينهم “أمير داعش الحربي” الملقب /ابو اسامة تونسي الجنسية/.

وبين المراسل أن سلاح الجو شارك بفعالية كبيرة في دعم العمليات البرية للجيش على الأرض حيث دمر في طلعات مكثفة تحصينات ومقرات للتنظيم التكفيري في قرى وبلدات الجنينة والحسينية وحطلة وموحسن وسعلو والطيبة والبوليل والصالحية.

وذكر المراسل أن الطلعات الجوية امتدت لتشمل محاور تحرك التنظيم التكفيري التي تم رصدها بوسائل الاستطلاع في احياء كنامات والحميدية والعرضي وخسارات والشيخ ياسين حيث أسفرت عن سقوط قتلى بين صفوفه وتدمير العديد من العربات والتحصينات.

وأسفرت عمليات الجيش ضد التنظيم التكفيري أمس عن مقتل أعداد من ارهابييه وتدمير عربات مدرعة وتحصينات مجهزة بمرابض مدفعية وهاون في مدينتي موحسن والميادين وقرية بقرص التحتانى وطيبة شامية وقرية فيضة بن موينع جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 85 كم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017