إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين -الاحتلال يمنع الأطفال من اللعب في ساحات المسجد الأقصى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-04

وكالات - كشفت القناة العبرية السابعة النقاب عن قرار لسلطات الاحتلال، بمنع أطفال القدس من اللعب بالكرة في ساحات المسجد الأقصى.

وأفادت القناة العبرية، بأن أوامر وجهت إلى وحدة شرطة "جبل الهيكل" التابعة لشرطة الاحتلال في القدس، بمنع الأطفال من اللعب بالكرة في ساحات الأقصى.

وزعمت القناة إن محكمة الاحتلال العليا أكدت في قرار لها حظر لعب أطفال القدس في ساحات المسجد الأقصى، ولفتت إلى أن هذه القرار جاء في أعقاب التماس تقدمت به منظمات يهودية، اشتكت فيه من لعب أطفال القدس بالكرة في باحات المسجد.

وحسب نفس المصدر، أوضحت شرطة الاحتلال، أن القرار يستهدف بالدرجة الأولى المناطق المتاخمة للمدارس الإسلامية في باحات المسجد الأقصى، بعد شكاوى تقدم بها قبل نحو شهر، مستوطنون ممن يقتحمون الأقصى والذين زعموا أنهم لاحظوا ممارسات لألعاب كرة القدم في منطقة المدارس.

وطالبت المنظمات اليهودية المتطرفة عبر أحد المحامين التابعين لها، شرطة الاحتلال في القدس، ببذل كل جهد ممكن "لمنع تكرار مثل هذه الحالات ومقاضاة الأشخاص الذين ينتهكون الموقع، أو على الأقل مصادرة الكرة".

وأشارت المنظمات إلى أن اللعب "يشكل انتهاكًا للقانون من الأماكن المقدسة، وأقصى عقوبة هي السجن لمدة سبع سنوات"، زاعمة أن ذلك "تدنيس للمكان المقدس وجرح مشاعر المقتحمين اليهود للأقصى".

ولفتت القناة السابعة، إلى أن شرطة الاحتلال أعلنت أنها ستلتزم بقرارات المحكمة وتعهدت بمنع تكرار مثل هذه الحالات.

متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحمتْ مجموعات من قطعان المستوطنين، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ.

وأفادت مراسلتنا، أن أكثر من 36 مستوطنا اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة.

وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة الاحتلال في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017