إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - القوات المشتركة :حررت 96% من المناطق المحتلة غربي الانبار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-07

واع - اكد الخبير الامني سعيد الجياشي, اليوم السبت , أن القوات الامنية المشتركة تمكنت من استعادة 96 % من اجمالي المناطق المحتلة من قبل "داعش", مبينا ان الاستعدادات كبيرة لتحرير مناطق غربي الانبار ومسك الحدود الدولية لإنهاء تسلل الإرهابيين إلى العراق.

وذكر الجياشي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن القوات الامنية تستعد للشروع في عمليات تحرير راوه والقائم وما تبقى من المناطق الغربية في محافظة الانبار لطي صفحة داعش الى الابد في العراق ، مبنيا أن القوات المشتركة تمكنت من استعادة  96 بالمئة من اجمالي المناطق المتحلة من قبل داعش منذ عام 2014 ولغاية الان.

وأضاف الجياشي، أن الصفحة الاهم للقوات المشتركة هي مسك الحدود السورية العراقية خلال الايام المقبلة لانهاء تسلل  الدواعش الى العمق العراقي”.

واوضح أن مسك الحدود يعد من اهم التحديات كون الحدود من الطرف السوري ما زالت تحت قبضة الدواعش ما يستدعي ارسال وحدات قتالية نخبوية لمسك الحدود وصد اي تعرض ارهابي لمنع اي ثغرة على الحدود المشتركة.

عمليات الجزيرة: قتل ثلاثة انتحاريين حاولوا التسلل إلى محطة قطار جنوب عنة

أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي،اليوم السبت، عن قتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم "داعش" حاولوا التسلل إلى محطة قطار جنوب مدينة عنة غربي الأنبار.

وذكر المحمدي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )إن "القوات الأمنية من الجيش وبمساندة العشائر تمكنوا من إحباط محاولة تسلل ثلاثة انتحاريين من داعش يرتدون أحزمة ناسفة إلى محطة قطار الفحيمي جنوب مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)".

وأضاف المحمدي، أن "الانتحاريين تم قتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها دون وقوع خسائر مادية أو بشرية بصفوف الجيش أو العشائر".

وكان نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله أعلن، الخميس (21 أيلول 2017)، عن تحرير قضاء عنة غربي محافظة الأنبار بشكل كامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017