إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

زاسبيكين: مكافحة الإرهاب لها الأولوية حاليا في سورية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-10

سانا - أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن روسيا ستواصل التعاون مع الجيش العربي السوري لمكافحة الإرهاب في سورية.

وقال زاسبيكين في تصريح له اليوم إن “عملية مكافحة الإرهاب لها الأولوية حاليا في سورية إلى جانب عمل الأطراف الثلاثة الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية بالتنسيق مع الحكومة السورية وعدد من المجموعات المسلحة التي انضمت إلى هذا الاتفاق” مشيرا إلى أن “العمل على تحقيق الحل السياسي للأزمة في سورية أمر مهم ويجب أن يكون تتويجا لكل ما يحصل حاليا علما أن محاولات إحراز تقدم بمسار جنيف مستمرة”.

وشدد زاسبيكين على أهمية تعزيز الحوار السوري السوري بمشاركة كل مكونات المجتمع لحل الأزمة في سورية.

وأضاف زاسبيكين إن “موقف روسيا واضح واستراتيجي مما يحدث في سورية ونعتقد أن القرار الذي اتخذته الجامعة العربية قبل سنوات بتجميد عضوية سورية كان القرار السلبي الأبرز الذي أثر بعدها سلبا على الأوضاع بشكل عام”.

وحول موضوع المهجرين السوريين في لبنان قال زاسبيكين إن هذا “الملف إنساني بامتياز ولا يجوز تسييسه بأي حال من الأحوال” مؤكدا أن “التنسيق والتعاون مع الحكومة السورية لإعادة هؤلاء المهجرين أمر ضروري ولا بد منه” لافتا إلى أن الحكومة السورية مهتمة بعودة كل المهجرين إلى مدنهم وقراهم.

وردا على سؤال عن العلاقات الأميركية الروسية أشار زاسبيكين إلى أن “تدهور هذه العلاقات مستمر ولا سيما أن واشنطن تتعامل بشكل عدائي في مختلف المجالات والقضايا المطروحة حاليا على الصعيد الدولي” لافتا إلى أن موسكو جاهزة دائما للتعاون مع الأميركيين طبقا لجهوزيتهم سواء حول الأزمة في سورية أو غيرها من القضايا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017