إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-17

وكالات - أمّنت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الثلاثاء، الحماية لاقتحام عشرات المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن شرطة الاحتلال نشرت العشرات من عناصرها وعناصر من القوات الخاصة المسلّحة خلال ساعات الصباح الباكرة في باحات الأقصى، وقرب الجامع القِبْلي.

وأشارت إلى أن الشرطة الصهيونية عملت على تفتيش بعض المصلين أثناء دخولهم للأقصى، كما صادرت هويّات بعضهم وأعطتهم بطاقات ملوّنة بدلاً منها؛ وذلك لحين خروجهم من المسجد.

يُشار إلى أن الشرطة الصهيوينة تسمح للمستوطنين اليهود بجولة اقتحام أخرى، تبدأ ما بعد صلاة الظهر، ولمدة ساعة.

حملة مداهمات واعتقالات طالت 13 مواطناً بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة تخللها مواجهات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوّات الاحتلال اعتقلت (13 مواطنا) في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وقالت القناة السّابعة الصهيونية إنّ الجيش اعتقل من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر يوسف عايد الفقيه بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأطلقت قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية وسط الأحياء السكنية، في مواجهات اندلعت مع الشّبان الذين رشقوها بالحجارة وأغلقوا الشوارع المحيطة بموقع الاقتحام.

أما في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة علي عياد عوض (21 عاما) بعد اقتحام مكان عمله في محطّة بيت أمر للمحروقات، كما اعتقل جنود الاحتلال الطفل أمين عماد محمد اصليبي (15 عاما) بعد كسر باب منزل عائلته الرئيس.

وأوضح النّاشط الإعلامي من بيت أمر محمد عوض أنّ عدد معتقلي البلدة ارتفع إلى (61 معتقلا) من بينهم (42) طفلا منذ بداية العام الجاري.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب صالح الهريمي بعد اقتحام منزله.

جنين

واندلعت فجر اليوم مواجهات واسعة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، واعتقال عدد من المواطنين وتفتيش منازلهم.

وقال مواطنون إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا المخيم وانتشروا في منطقة الساحة وحارة السمران والعربين وقرب الحصان، واشتبكوا مع الشبان، فيما سمع أصوات إطلاق نار وقنابل محلية الصنع " أكواع ".

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل ونشروا قناصة عليها ، كما داهموا منازل عديدة ونكلوا بأصحابها منها منزل أبو شادي الهندي، فيما اعتقلوا عددا من الشبان عرف منهم: عبد ضبايا الذي تم تخريب محتويات منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عاصم أبو الهيجاء نجل الشيخ جمال أبو الهيجاء عقب اقتحام منزله في مخيم جنين فجرا والاعتداء على ساكنيه علما أنه  أفرج عنه قبل شهر من سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت مواطنا واعتلت أسطح المنازل بالسلالم.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا في وسط البلدة واعتلوا أسطح المنازل بعد أن تسللوا إليها بالسلالم، واقتحموا منزل الشاب علاء أحمد مرعي حوشية (35 عاما ) واعتقلوه بعد تفتيش منزله.

وأشاروا إلى أن جنود  الاحتلال انتشروا في شوارع وأزقة البلدة وعرقلوا مرور العمال فجرا خلال توجههم لمعبر الجلمة، وأعادوا المركبات التي حاولت مغادرة البلدة.

 رام الله

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية محيط مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وسط انتشار مكثف للجنود والدوريات.

وقال شهود عيان إن الاحتلال دفع بعدد من الدوريات العسكرية على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله قبالة مخيم الجلزون وشرعت بإيقاف المركبات والتحقيق مع المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم.

كما حلقت طائرة استطلاع في سماء المنطقة الشمالية من المدينة، إلى جانب نصب حواجز على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، واستنفار في صفوف الجنود في محيط مستوطنة "بيت ايل".

وتأتي التحركات، بعد ادعاء الاحتلال بنية شاب تنفيذ عملية فدائية، من خلال رسالة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحسب ما أوردته المواقع الإخبارية الصهيونية.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء شابا من بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة من الآليات، وشرعت بمداهمة العديد من المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

واعتقلت الشاب كمال عبد الجبار عامر (21 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017