إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - شاتيلا استقبل حمدان: صميم مصلحة لبنان ان تكون علاقاته بسوريا طبيعية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-17

وطنية - إستقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين - المرابطون العميد مصطفى حمدان على راس وفد من قيادة الحركة وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع اللبنانية والعربية.

بعد اللقاء قال شاتيلا: "تداولنا في العديد من الأمور الملحة ونود ان نقول بأن كل التهديدات الاميركية والاسرائيلية على لبنان لن تثني شعب لبنان عن التمسك بالسياسة الدفاعية التي التزمها لبنان منذ عهد الرئيس اميل لحود حينما كان قائدا للجيش. تلك الاستراتجيية الدفاعية التي قامت على أساس الوحدة الوطنية والتفاهم والتعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة. كما نجدد وقوفنا ضد كل المشاريع التقسيمية الأميركية - الصهيونية وعلى رأسها مشروع الشرق الأوسط الكبير، والتهديدات الإسرائيلية للجيش اللبناني".

وختم: "ان من صميم مصلحة لبنان ان تكون علاقاته بسوريا علاقات طبيعية، بما فيه مصلحة لبنان وسوريا اللذين يجمعهما التاريخ والجغرافيا والمصالح المشتركة".

من جهته قال حمدان: " نرى اليوم ان هنالك من يحاول الالتحاق بمشروع الشرق الأوسط الجديد المنهزم وخاصة في الساحة اللبنانية، وكنا دائما نقول لكل اهلنا اللبنانيين لا تكونوا ادوات خارجية ولا تكونوا تابعين لاي مكتب من مكاتب الخارجيات الاوروبية والاميركية، كونوا فقط حاملين للمسؤولية الوطنية. اليوم نشاهد تغييرات كبرى، فهناك مشروع في سوريا ينتصر ومشروع ينهزم"

أضاف: "علينا جميعا ان نحمي لبنان، وان نقف بمسؤولية وطنية مع جيشنا الوطني اللبناني كي نصون امننا ومع كل الاجهزة الامنية اللبنانية كي نصون هذا الوطن في المرحلة الأخيرة، وعلينا ان نعبر هذه المرحلة بفضل كل الجهود التي تقوم بها الاجهزة الامنية وللجيش اللبناني".

وختم: "على الصعيد الوطني نحن والاخ كمال متقفون دائما في ما يتعلق بوجوب مكافحة الفاسدين والمفسدين، وبوجوب ان يكون هناك خطة شاملة اقتصادية اجتماعية تخدم المواطن اللبناني وتجعله يرتبط اكثر واكثر بوطنه".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017