إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

صحيفة: اختفاء عشرات آلاف اللاجئين المرفوضين في ألمانيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-02

DW - أكدت مصادر صحفية اختفاء عشرات آلاف اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم في ألمانيا، ووفقا لصحيفة بيلد فإن السلطات الألمانية لا تعرف أماكن وجودهم. إلى ذلك ذكرت مصادر إحصائية تلقي ألمانيا 1.6 مليون طلب حماية العام الماضي.

أكدت مصادر إحصائية ألمانية أن حوالي 1.6 مليون شخص طلبوا الحماية في ألمانيا في العام الماضي 2016، وهو ما يعادل 16 بالمئة من مجموع الأجانب في ألمانيا، وبزيادة قدرها 816 ألف عما كان عليه الحال في نهاية عام 2014. ووفقا لإعلان المكتب الإحصائي الفيدرالي في فيسبادن اليوم الخميس (الثاني من تشرين ثاني/ نوفمبر) فإن  تعريف طالب الحماية يشمل مقدمي طلبات اللجوء لأسباب إنسانية والذين ينطبق عليهم شروط اتفاقية جنيف، وأيضا ممن رفضت طلبات لجوئهم لعدم انطباق هذه الشروط عليهم.  ووفقا لبيانات المكتب الإحصائي فإن 400 ألف طلب حماية لم يكن واضحا سبب تقديم طلبات اللجوء، في حين أن هناك 573 ألف طلب لجوء لم يبت القرار به بعد.

ووفقا للبيانات الواردة فإن معظم المهاجرين جاؤوا من سوريا بواقع 455 ألف وأفغانستان 191 ألفا والعراق 156 ألفا.

من جهة أخرى قالت صحيفة بيلد الألمانية إن نحو 30 ألف شخص في ألمانيا اختفوا بعد أن رفضت طلبات لجوئهم ولا تعرف السلطات الألمانية شيئا عن مكانهم. وقالت الصحيفة إن متحدثا باسم الداخلية الألمانية قال للصحيفة اليوم الخميس إنه من غير المستبعد أن يكون هؤلاء الأشخاص المسجلون في السجلات المركزية للأجانب ضمن أسماء الأشخاص الملزمين بمغادرة ألمانيا قد غادروا ألمانيا فُرادى بالفعل أو اختفوا داخل ألمانيا دون أن تعلم السلطات المسؤولة عن الأجانب شيئا عنهم.

وتوصلت الصحيفة إلى رقم 30 ألف من خلال حساب الفارق بين عدد الأجانب الملزمين بمغادرة ألمانيا وعدد الأجانب الذين يحصلون على مساعدات اجتماعية من بين هؤلاء.

وحسب الحكومة فإنه ووفقا لسجلات الأجانب في كانون أول/ديسمبر عام 2016 فإن نحو 54 ألف شخص سجلوا على أنهم ملزمون بمغادرة ألمانيا. ولكن و بحسب مكتب الإحصاء الألماني فإن نحو 23 ألف أجنبي فقط هم الذين حصلوا على هذه المساعدات عام 2016



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017