إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اميركا - مقتل أكثر من 20 شخصا في إطلاق نار في كنيسة بتكساس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-05

وكالات - أفادت تقارير إخبارية بإطلاق نار في كنيسة بولية تكساس الأمريكية ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين شخصا. المصادر تحدثت عن مقتل مطلق النار لكنها لم تقدم معلومات أخرى وما إذا كان للحادث دوافع إرهابية.

أفادت  تقارير إخبارية  بإطلاق نار في كنيسة في تكساس، اليوم الأحد (الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017)، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، من بينهم المهاجم، وجرحى. ونقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام أمريكية قولها إن عشرين شخصا قتلوا في حادث إطلاق النار في الكنيسة.

ونقلت "إي بي سي نيوز" عن مسؤول في الشرطة قوله إن 20 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 30 آخرون في إطلاق النار. وذكرت وسائل إعلامية أخرى نقلا عن مسؤولين أن عدد القتلى بلغ 27 شخصا. وأضافت أن اطلاق النار وقع في الكنيسة المعمدانية في ساذرلاند سبرينغز التي تبعد نحو 50 كلم جنوب شرق سان أنطونيو. وقتل مطلق النار.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتابع تطورات إطلاق نار جماعي في ولاية تكساس الأمريكية. وكتب ترامب على تويتر من طوكيو حيث من المقرر أن يعقد اجتماعات مع مسؤولين يابانيين: "ليكن الرب مع الناس في سوذرلاند سبرينغز، بتكساس. مكتب التحقيقات الفيدرالي وإنفاذ القانون في موقع الحادث. أتابع الوضع من اليابان".

وذكرت شبكة" فوكس نيوز" الأمريكية، نقلا عن شاهد عيان، أن رجلا داخل الكنيسة الواقعة فى سذرلاند سبرينغز بولاية تكساس وأطلق النار على الحاضرين. وأكد ضابط الشرطة  توماس سيلفاس من الدائرة الأولى في مقاطعة ويلسون لشبكة" فوكس نيوز" أن مسؤولين يعملون على إزالة الجثث، ولكنه لم يحدد عدد القتلى أو الجرحى.

ولم يقدم سيلفاس مزيدا من التفاصيل حول الحادث. وشوهدت مروحيات ومسؤولو الطوارئ لدى وصلوها إلى مكان الحادث. كما لم تقدم معظم المصادر أية معلومات إضافية وما إذا كان للحادث دوافع إرهابية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017