إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - التغيير تدعو لإستقالة حكومة الإقليم وتشكيل حكومة إنقاذ وطني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-07

وكالات - دعا المتحدث بإسم حركة التغيير شورش حاجي، الثلاثاء، حكومة إقليم كردستان الى الاستقالة وتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني لإدارة الاقليم لحين إجراء الانتخابات، لافتا الى أن الحكومة الحالية لاتستطيع إجراء الحوار مع بغداد والدفاع عن حقوق شعب كردستان كونها "مهزومة وفاشلة".

وقال حاجي إن "سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني فشلا في إدارة الحكم وتسببا بتعرض شعبنا لكارثة كبيرة، فضلا عن خسارة قسم كبير من مكتسبات شعب كردستان"، مشددا على ضرورة "إستقالة حكومة إقليم كردستان مثلما استقال مسعود البارزاني وتشكيل حكومة إنقاذ وطني".

وأضاف حاجي أن "مهام حكومة الانقاذ الوطني ستكون إجراء الاستعداد للإنتخابات المقبلة وإجراء الحوار مع الحكومة الإتحادية من أجل الحفاظ على حقوق ومكتسبات شعب كردستان وفق الدستور"، لافتا الى أن "الحكومة الحالية لاتستطيع إجراء الحوار مع بغداد والدفاع عن حقوق شعب كردستان كون هذه الحكومة مهزومة وفاشلة ومستعدة لتقديم التنازلات مقابل بقائها في الحكم".

وكشف تحالف الديمقراطية والعدالة الذي يقوده الشخصية السياسية برهم صالحفي 19 تشرين الاول 2017 عن مشاورات لتشكيل حكومة إنتقالية في إقليم كردستان، مبينا أن مهام الحكومة الإنتقالية ستنحصر في إستقرار الأوضاع وتحسين أوضاع المواطنين وإجراء حوار مع بغداد، فيما لفت الى أن الحكومة الحالية أثببت فشلها في إدارة الحكم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017