إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - سعد: لا حل للأزمة إلا بالإجماع الوطني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-12

وطنية - شدد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد على أن "لغة التهديد والوعيد ضد الشعب اللبناني واستفزاز الكرامة الوطنية، أديا إلى إجماع وطني لبناني على رفض أساليب الضغط والابتزاز والإملاءات والتدخل الفظ في الشؤون الداخلية اللبنانية".

كلام سعد جاء خلال اتصال مع الرئيس سليم الحص للتشاور في التطورات، وكان أجرى للغاية ذاتها سلسلة من الاتصالات من بينها اتصال برئيس "حركة الشعب" ابراهيم الحلبي وآخر بالوزير السابق زاهر الخطيب.

ودعا سعد إلى "حل وطني لبناني للأزمة يرتكز على توفير مقومات الصمود في مواجهة الضغوط والتهديدات على جميع المستويات السياسية والدستورية والاقتصادية والمالية، وبخاصة إعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية". وحذر من "الخضوع للابتزاز والتسليم بالشروط والإملاءات، ومن خطر تدويل الأزمة الذي قد تستخدمه الدول الغربية ذريعة لزيادة تدخلاتها في لبنان.

وشدد على أن "مواجهة الأزمة مواجهة فعلية، سبيلها الأساسي هو الحل الوطني اللبناني المرتكز على الموقف الوطني الموحد الذي يشكل السلاح الأمضى في هذه المواجهة"، معتبرا أن "الأصوات النشاز التي حاولت التشويش على هذا الموقف ليست سوى أصوات هزيلة معزولة".

واعتبر أن "كان من الممكن ان يلجأ لبنان إلى الجامعة العربية لو كانت أحوالها بخير، إلا أن هذه الجامعة بحالة ثبات "كوما" منذ سنوات".




 
جميع الحقوق محفوظة © 2017