إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

إحتفال لندن في ذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-20

في مناسبة ذكرى تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي، أقام القوميون الاجتماعيون في المملكة المتحدة حفلة عشاء حضرها حشد من الرفقاء والمواطنين وبعض الضيوف الرسميين. وكانت فرصة لتبادل الرأي في أوضاع الأمة الراهنة، مع تجديد العزم على المضي قدماً في مسيرة النهضة القومية الاجتماعية.

وقد تم توزيع بيان على الحضور، هذا نصه:

بعد مرور أكثر من تسعة عقود على بدء سعاده بحثه في معضلات المجتمع السوري، ومساعيه لإيجاد إجابات تكفل إخراج شعبنا من هوة العدم بُعيد الحرب العالمية الأولى... نقف اليوم لكي نستعيد مراراً وتكراراً الأسئلة الوجودية ذاتها التي خفقت في وجدان سعاده، ثم دفعته إلى إنشاء الحزب السوري القومي الاجتماعي:

* من نحن؟

* ما الذي جلب على شعبنا هذا الويل؟

* هل نحن أمة حيّة؟

* هل نحن أمة لها مثل عليا في الحياة؟

* هل نحن جماعة تعرف معنى الأعمال النظامية؟

ما كان سعاده يبحث عن أجوبة نظرية لأسئلة نظرية. فالتساؤلات عنده تفتح باب المعرفة اليقينية، التي تُشرّع بدورها آفاق القوة المادية والمعنوية. فالمجتمع معرفة، والمعرفة قوة. هكذا علمنا، وهذا ما مارسه حتى لحظة الاستشهاد الكبرى في الثامن من تموز سنة 1949.

آمن سعاده بنا أمة هادية للأمم. قد يرى بعضنا أن هذا وصف مبالغ فيه. ربما! لكن الأصالة الكامنة في كل واحد منا، في شعبنا النازف في الشام والعراق وفلسطين ولبنان... هي الرهان على المستقبل، على أن نبني الإنسان الجديد على قاعدة الحرية والواجب والنظام والقوة، وبقيم الحق والخير والجمال. من هذا المنطلق نحتفل بذكرى التأسيس عاماً بعد آخر، يحدونا إيمان بأننا ملاقون أعظم انتصار لأعظم صبر في التاريخ.

تحيا سورية ويحيا سعاده


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017