إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مسؤول كردي يشدد على ضرورة بحث ملف مناطق الـ140 بمفاوضات بغداد وأربيل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-12

السومرية نيوز - شددت هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الاقليم، الثلاثاء، على أهمية بحث ملف المناطق المشمولة بالمادة 140 بمفاوضات بغداد وأربيل، فيما بينت أن معالجة أوضاع هذه المناطق دستوريا "ستسهم في إستقرارها وإزدهارها".

وقال رئيس الهيئة نصرالدين سندي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حكومة إقليم كردستان تتخذ إستعداداتها لإجراء الحوار مع بغداد بشأن كافة الملفات العالقة بين الجانبين"، موضحا أن ملف المناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية احدى الملفات التي يجب أن تبحث بين الجانبين".

وأضاف سندي، "إذا كانت بغداد جادة بمعالجة المشاكل وفق الدستور عليها تطبيق المادة 140 الدستورية"، مشيرا الى أن "تلك المناطق تعيش أوضاعا سيئة منذ سنوات كما أن سكانها ينتظرون تحديد مستقلبهم".

وأكد سندي على "ضرورة إنهاء ملف المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الاقليم"، لافتا الى أن "معالجة أوضاع هذه المناطق وفق الدستور ستسهم في إستقرارها وإزدهارها".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال، في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018