إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاتحاد الأوروبي: "إسرائيل" تواصل بناء المستوطنات بالأراضي الفلسطينية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-19

ارنا - أعلن الاتحاد الأوروبي، مواصلة "إسرائيل" عمليات بناء حوالي 8 آلاف وحدة استيطانية غير قانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال النصف الأول من العام 2017.

جاء ذلك في تقرير صادر عن دائرة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حول أنشطة الاستيطان في الضفة الغربية ومدينة القدس الشرقية بثته وكالة الأناضول التركية.

وأفاد التقرير أنه 'في حال إتمام السلطات "الإسرائيلية" عمليات الاستيطان غير القانونية، فإن حوالي 30 ألف "إسرائيلي" سيستوطنون في الضفة والقدس الشرقية بشكل غير قانوني في الأعوام المقبلة'.

وأوضح أن '208 آلاف مستوطن يعيشون حاليًا في القدس الشرقية، و399 ألفًا في الضفة الغربية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة'.

وأكد أن 'التوسع الاستيطاني يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي، وسياسات الاتحاد الأوروبي'.

و قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، أمام جلسة مجلس الأمن أمس، إن "إسرائيل" لم تتخذ أي خطوات بشأن وقف الاستيطان بالأراضي الفلسطينية، بناء علي القرار الأممي رقم 2334، الصادر نهاية العام الماضي.

وبحسب مؤسسات حقوقية فلسطينية و"إسرائيلية" (مناهضة للاستيطان)، فإن الأنشطة الاستيطانية بلغت مستوي غير مسبوق منذ مطلع العام الجاري، وتضاعفت 3 مرات عن الأنشطة التي تمت عام 2016.

وتأتي هذه الاجراءات في الوقت الذي استخدمت الولايات المتحدة، أمس، حق النقض 'الفيتو' ضد مشروع قرار لسحب قرار ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل". فيما أيدت 14 دولة في مجلس الأمن مشروع القرار الذي تقدمت به مصر.

وينص مشروع القرار الذي تقدمت به مصر علي 'عدم الاعتراف بأي تغيير علي حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967'، فيما يدعو كل دول العالم 'للامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقا لقرار مجلس الأمن


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018