إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اليمن - طيران العدوان يدمر المنازل والطرقات ومخازن الغذاء بـ 56 غارة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-23

سبأ - شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 56 غارة على عدد من محافظات الجمهورية منها غارتين من طائرة بدون طيار خلفت عدداً من الجرحى وتدميراً هائلاً في المنازل والطرقات ومخازن الغذاء.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مطار الحديدة وغارتين على مخازن أغذية تابعة للتاجر عبدالرحمن سهيل ومؤسسة بنيان التنموية بمديرية الحالي بمدينة الحديدة أسفرتا عن أضرار مادية.

واستهدف طيران العدوان بغارة منزلاً في حي الوحدة المكتظ بالسكان في حزيز بمديرية سنحان محافظة صنعاء ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وذكر المصدر أن مواطناً أصيب بجروح خطيرة جراء غارة استهدفت الطريق العام بمنطقة آل الشيخ بمديرية منبه في محافظة صعدة، كما شن الطيران غارة على منطقة الأزقول بمديرية سحار استهدفت شاحنة مياه لأحد المواطنين.

وفي محافظة صعدة كذلك شن الطيران غارتين على مديرية الصفراء وست غارات على منطقة الغور بمديرية غمر و تسع غارات على مدينة ضحيان المكتظة بالسكان في مديرية مجز ما أدى إلى إصابة المواطن بشير سالم بشير بجروح خطيرة، كما شن غارة على المعهد العالي للمعلمين وسط المدينة.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً مكثفاً استهدف منطقة الغور بمديرية غمر و مناطق متفرقة من مديرية منبه.

وحسب المصدر شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارة على مديرية حريب القراميش وتسع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وشنت طائرة بدون طيار غارتين على منطقة العقبة بمحافظة شبوة، فيما شن الطيران الحربي ثلاث غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وعشر غارات على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة ، كما شن ثلاث غارات على مدينة الربوعة في عسير.

مقتل وجرح عدد من جنود العدو ومرتزقتهم في عمليات نوعية للجيش و اللجان

تكبد جيش العدو السعودي ومرتزقته خسائر في الأرواح و العتاد خلال الساعات الماضية في عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقعهم و تحصيناتهم .

وأكد مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم خلال كسر محاولة زحف واسع لهم مسنود ا بالطيران الحربي بمحاذاة جبل قيس في قطاع جيزان , وقصفت المدفعية تجمعات المرتزقة في موقع القنبور وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وفي نجران استهدف قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية تجمع آليات وإفراد للمرتزقة في موقع الشبكه وعباسه وذور عين الشرقيه قبالة منفذ الخضراء , وتم استهداف تجمعات للجنود السعوديين في مجازة بعسير .

وأشار المصدر إلى مصرع اثنين من المرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية في ‎جبهة صرواح بمحافظة مأرب , و تدمير آلية للمرتزقة في جبهة المخدرة ومصرع من على متنها .

كما تم إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات المرتزقة بمعسكر الماس في مأرب , وقصفت المدفعية مواقع لهم في التباب السود بوادي الضيق ومعسكر كوفل بالمحافظة .

وأفاد المصدر أن عددا من المرتزقة قتلوا وجرح آخرون من بينهم المرتزقين القياديين عابد الوجيه، اكرم محمد حمود المجمر من اللواء الاول حرس الحدود التابع للمرتزقة ، وإعطاب عدد من الياتهم خلال افشال الجيش واللجان لمحاولة زحفهم على جبهة اليتمة الاجاشر بمحافظة الجوف .

وذكر المصدر أنه تم تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة بمديرية صبرين بمحافظة الجوف ومصرع من كان على متنهما , في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمع لقيادات من الجيش السعودي والإماراتي والمرتزقة في مجمع الحزم،وتجمعات آخرى قصفتها المدفعية في مديرية صبرين بالمحافظة .

وحسب المصدر لقي مرتزقان مصرعهما بنيران الجيش واللجان في جبهة بيحان بمحافظة شبوة ، وتم تدمير مدرعة للمرتزقة ومصرع طاقمها شمال صحراء ميدي ,فيما استهداف قصف مدفعي تجمعات آخرى بالمنطقة نفسها .

وفقا للمصدر لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب اخرون بصواريخ موجهة أطلقها الجيش و اللجان شمال يختل بمحافظة تعز ، وتم تدمير وإحراق سبع مدرعات وطقمين عسكريين تابعة للمرتزقة بالمنطقة نفسها .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018