إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الدكتور الأمين حافظ قبيسي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-05-25

احد العقول النادرة في شعبنا في الحقل العلمي الفيزيائي ، الى جانب تميّزه في الفكر القومي الاجتماعي ، في تجسيد فضائل النهضة ، وفي رفعة مناقبه وسوية تعاطيه في حزبه وفي مجتمعه .

ولد الأمين حافظ قبيسي في زبدين (النبطية) عام 1936 .

حائز على دكتوراه دولة في الفيزياء من جامعة ليون – فرنسا ، وعلى دكتوراه في الأدب العربي .

استاذ محاضر في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية ، مستشار في الجامعة الاسلامية في لبنان ، عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين ، عضو مجلس ادارة ندوة الدراسات الانمائية ، مؤسس وامين عام سابق في جمعية " تقدم العلوم في لبنان " ، مؤسس الجمعية الفيزيائية العربية وامين عام لها ، امين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية ، مؤسس ورئيس سابق لــ " لجنة الصباح الوطنية " .

انتمى الأمين حافظ الى الحزب عام 1956 وبقي على ايمانه وانتظامه وتوليه للمسؤوليات : منفذاً عاماً ، عميداً للثقافة ، رئيساً لمكتب الدراسات ، رئيساً للندوة الثقافية ، عضواً فرئيساً للمجلس الأعلى ، رئيساً للمحكمة الحزبية العليا .

نعاه حزبه السوري القومي الاجتماعي ورئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الامام الشيخ محمد مهدي شمس الدين في 22 آذار عام 1998 بعد ان قضى نتيجة ذبحة قلبية مفاجئة . ويوم الأحد 3 أيار 1998 اقام له المجلس الوطني للبحوث العلمية حفل تأبين في قصر الأونسكو برعاية رئيس الجمهورية الياس الهـراوي ، القيت فيه العديد من الكلمات ، منها لرئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي .

الاحاطة بالأمين حافظ قبيسي ، المميز علمياً وحزبياً ومناقبياً ، لا تؤمنها نبذة في نشرة .

الحديث عنه يطول وفاء لحضوره المتقدم في كل حقل تواجد فيه .

اقترن الأمين حافظ بالسيدة ليلى الصباح وقد وافتها المنية بعد رحيله بسنوات قليلة ، وكان لها حضورها الجيد في مكتب الدراسات في غرفة التجارة والصناعة اللبنانية ، في بنك عودة وفي مؤسسات أخرى .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017