إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق فؤاد ابو الجبل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-07-17

عرفت مدينة مجدل شمس (الجولان) الحزب منذ الثلاثينات وانتمى من ابنائها عدد جيد من الرفقاء ، وبينهم من تميز بحضوره الحزبي والعام ، ونأمل ان نكتب عنهم ذات يوم .

من هؤلاء ، الرفيق المجاهد فؤاد ابو الجبل الذي وافته المنية في دمشق في 9 آب 1987 عن عمر يناهز السبعين عاماً قضاها مناضلاً دون توقف في صفوف الحركة القومية الاجتماعية منذ ريعان شبابه حتى آخر يوم في حياته .

الرفيق ابو الجبل من مـواليد مجدل شمس في الجـولان عام 1917 . درس في عاليه في جبل لبنان ونـال شـهادة البكالوريا .

انتمى الى الحـزب السوري القومي الاجتماعي في فترة العمل السـري في مطالع الثلاثينات . شارك في اعمال المقاومة ضد الانتداب الفرنسي من اجل الاستقلال . تحمل عدة مسؤوليات حزبية في منطقته . ورافق الزعيم بعد عودته الى الوطن عام 1947 في جولته التاريخية في حمص والمنطقة الوسطى .

من اشقائه المجاهد الوطني شكيب أبو الجبل الذي نظم عمليات المقاومة ضد الغـزاة اليهـود في الجـولان المحتل رافـضاً الهـوية الاسـرائيلية ، فاقتيد الى السجن في فلسطين المحتلة حيث قضى عدة سنوات . خـرج بعدها اثـر عملية مبادلة اسـرى حرب تشرين عـام 1973 . واختير بعدها بالاجماع نائباً عن الجـولان في مجلس الشعب السـوري .

عـرف عن الـرفيق فـؤاد ابو الجبل في منطقته ثم في منطقة سكنه الثانية في مدينة الحسكة ، اخـلاصه لقـوميته وشـدة انتمائه وشجـاعته وسـيـرته الحسنة في اوسـاط المـواطنين .

ونحن اذ نورد عن الرفيق المناضل فؤاد ابو الجبل ، نحيي اهلنا في مجدل شمس ، الصامدين في وجه الأسر رغم كل الاغراءات والتهديدات ، المشدودين الى امتهم ، الرافضين الذل والخنوع ، المتشبثين بأرضهم ، وبهويتهم القومية . بهم وبأمثالهم تضمحل " اسرائيل " ، تخلي ارضنا المغتصبة ، وتتوارى الى حيث كانت



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017