إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق محمود شبارو

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-07-23

اذ اتذكره ، استعيد في ذهني ذلك الشاب الطويل ، الرياضي ، بطل لبنان في القفز الى الماء ، القومي الاجتماعي ، الجريء ، الملبي لكل عمل حزبي ، المواجه خصوم الحزب في شركة طيران الشرق الاوسط حيث كان يعمل ، وفي الطريق الجديدة ، الحي الذي ولد فيه وترعرع ، كما العامل بوحي النهضة لنقل مفاهيمها الى المواطنين من اصدقائه.

وافته المنية شابا مليئا بالصحة والعافية اثر نوبة قلبية حادة ، فشيعه رفقاؤه في اذار 1962 من منزله في الطريق الجديدة سيرا على الاقدام يحملون اكاليل الورد ، الى مدافن الباشورة حيث القى الرفيق رؤوف .. كلمة مناسبة ، وادى له الرفقاء تحية الوداع ، بالرغم من كل الوضع الامني السائد في تلك الفترة السوداء التي اعقبت الثورة الانقلابية في 30-31 كانون اول 1961.

لو قدر للرفيق محمود شبارو ان يبقى على قيد الحياة لشهدت الطريق الجديدة حضورا افضل للحزب ، ليس لان عائلته كبيرة ولها شأنها ، و انما لانه كان مثاليا في تعاطيه ، وقوميا اجتماعيا في التزامه.

رغم مرور خمسة واربعين عاما على وفاته . فان الرفيق محمود شبارو ما زال ماثلا امامي بطلته اليافعة ، بصلابة ايمانه ، وبكل ما تميز به من فضائل الالتزام. وما زلت أتذكره كيف كان في المناسيات الحزبية يصفق على الحائط فيما نحن نصفق بايادينا وقلوبنا.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017