إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الدكتور الرفيق رئيف قليمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-08-21

الى الرفيق محمد عمر زريقة ( النشرة 31/07/2007 ) برز في النضال القومي الاجتماعي في المنية ، ومن ابناء الطائفة المسيحية فيها ، الرفيق (الدكتور) رئيف قليمة ، الذي به وبآلاف غيره تقول النهضة السورية القومية الاجتماعية انها المعبر الحقيقي بين الطوائف والمذاهب دون استثناء لاية طائفة او مذهب ، اذ لا قرية عصا ابناؤها ، على تعدد طوائفهم ومذاهبهم ، على الحزب .

من نعي الحزب للرفيق ( الدكتور ) رئيف قليمة :

فقد الحزب السوري القومي الاجتماعي واحدا من اعضائه وهو الدكتور ابراهيم قليمة .

ولد الفقيد عام 1930 في المنية في الشمال ، تلقى علومه في مدارس البلدة في طرابلس.

انتمى الى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1948 وسرعان ما ظهر اثره الايجابي في اوساط الطلبة حيث اصدر مع بعض الاعضاء مجلة " المحفل الادبي " في معهد الفرير في طرابلس .

مارس نشاطا حزبيا مميزا ، في الوطن وفي الاغتراب ، كان خلالها الملّبي في كل الظروف .. كما كان منفتحا على كافة فئات وشرائع المجتمع مما ادى الى منحه وساما من رتبة " فارس " وتعيينه عضوا فخرياً في جمعية يوحنا المعمدان في الولايات المتحدة الاميركية ، ذلك لقيامه بواجباته كطبيب تجاه جرحى الحرب اللبنانية .

وقد شيّعت بلدة المنية الرفيق الدكتور رئيف ابراهيم قليمة في مأتم حاشد مهيب شارك فيه مسؤلو الاحزاب ، وضم رفقاءه واصدقاءه واقاربه فضلا عن وجوه المنطقة السياسية والاجتماعية والطبية بينهم اعضاء هيئات منفذيات طرابلس والكورة وعكار . وقد ابّنه الامين يوسف الشامي بكلمة مؤثرة .

والرفيق الفقيد متزوج من السيدة دورا غبريال ووالد ابراهيم ونعيمة واندريا .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017