إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق جريس بشارة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-08-25

قال فيه الامين عادل طبري في كلمة رثاء ألقيت بمناسبة تأبين الرفيق جريس بشارة في بلدة حينة (جبل الشيخ) في 20/10/2000:

"أبا نعمان. أيها الرفيق الغالي. يا شيخ الشعراء وقدوة المناضلين، يا تلميذ سعادة العظيم، يا رفيق سناء محيدلي ووجدي الصايغ وعمار الأعسر وخالد الأزرق وخالد علوان وكل الشهداء ومن بينهم الشهيد الطفل محمد الدرّة.

يا أبا نعمان، أيها المناضل حتى على فراش الألم والمرض، صدق فيك قول المعلم بأن أزمنة مليئة بالصعاب والمحن تنتظر كل ذي نفس كبيرة فينا .. كما ان طريقنا طويلة وشاقة، لأن جميع قوى الشر الغاشمة، من يهود الخارج ومن يهود الداخل، يتربصون بأمتنا ويتآمرون على شعبنا ووطننا، ولا يكون لنا إنقاذ إلا بالعزيمة الصادقة والبطولة المؤمنة بصحة العقيدة" .

ولد الرفيق جريس بشارة (ابو نعمان) في قرية حينة عام 1929.

انتمى الى الحزب في 23/10/1953 .

في العام 1949 التحق بالخدمة الإلزامية، ثم تطوع في الجيش الشامي برتبة صف ضابط، تخرج في عام 1960 برتبة ملازم، تصدى مع رفقائه من سلاح الدفاع الجوي للعدوان الصهيوني في العام 1967، نال وسام الشجاعة من الدرجة الاولى لإسقاطه طائرة معادية.

شارك في حرب تشرين التحريرية 1973.

التحق مدرباً ومقاتلاً بعد تقاعده من الجيش في العام 1975 في صفوف المقاومة الوطنية .

اقترن من السيدة نظيرة شلهوب وانجب منها 6 اولاد جميعهم اصدقاء للحزب.

منح الرفيق بشارة وسام الواجب، وقد ورد في مطالعة هيئة مديريته على اضبارة ترشيحه لنيل وسام الواجب في 14/3/2000: "الرفيق جرجس بشارة مقعد منذ حوالي السبع سنوات ولليوم لم يتخل عن العقيدة القومية الاجتماعية وهو ضابط في الجيش الشامي وكان مثالاً للتضحية حسب كل الرفقاء الذين كانوا معه" .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017