إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق سعد خيرالله

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-09-13

الرفيق سعد ضاهر خيرالله الذي وافته المنية في 14 تشرين أول عام 2002 هو من اوائل رفقائنا في بحمدون ، ومن مؤسسي العمل الحزبي فيها . تأثر الرفيق سعد وهو عضو في نادٍ اجتماعي في بحمدون بالمحاضرات التي كان يلقيها في النادي كل من الرفيق غسان التويني ، وكان مندوباً مركزياً في جرد الغرب ، مأمون أياس ، نعمة ثابت وغيرهم ، فكان أن انتمى عام 1943 على يد غسان تويني الذي ترأس جلسة القسم . بعد انتمائه ، تولى مسؤولية مدير مديرية بحمدون في الفترة 1946 – 1949 ثم مسؤولية منفذ عام جرد الغرب في العامين 1951 – 1952 .

قبل الرفيق سعد كان انتمى الرفقاء عزيز ثابت ، فيليب مجاعص ، عزيز مجاعص(*) وعادل عبدالنور ، إلا ان انتماءهم تـمّ خارج بحمدون ، كذلك نشاطهم الحزبي .

شيّع الرفيق سعد في بلدته بحمدون في 16/10 بحضور حشد من اهالي البلدة والقوميين الاجتماعيين فيها ، ومن مديريتي مجدلبعنا وشانيه . بعد القداس ألقى الامين شوقي خيرالله كلمة باسم مديرية بحمدون عدد فيها مـزايا الراحل ، وما تمتع به من صدق الانتماء ومن نشاط حزبي ، كما تحدث عن تعلق الرفيق سعد بالارض وحبه للزراعة الذي لم يتوقف ، بالرغم من انه كان موظفاً ناجحاً في مؤسسة ميشال اندراوس ثم مديراً لها .

* ولد الرفيق سعد ضاهر خيرالله في بحمدون – البلدة عام 1919 .

والدته بربارة جريس خيرالله .

اقترن من السيدة عدلا متى ، ورزق منها ثلاثة اولاد : لبيب ، انطون وسامية .

استمر الرفيق سعد على التزامه الحزبي حتى آخر لحظة من حياته .


* قطن طرابلس وفيها تولى مسؤولية منفذ عام . والد الرفيقة نداء حافظ الصايغ



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017