إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق اسكندر ملكون

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-09-25

الرفقاء في مناطق الشياح ، عين الرمانة ، فرن الشباك يذكرون بتقدير رفيقهم اسكندر ملكون الذي عرف الحزب نضالاً مستمراً ، والتزاماً واعياً حتى آخر رمق من حياته .

له ، ولأمثاله ، نرفع التحية ونذّكر بهم وفاء وتقديراً وبراً بالقسم .

الرفيق اسكندر ملكون ، هو من الرفقاء الذين عرفوا سنوات النضال الحزبي في الخمسينات ، وتولى مسؤوليات حزبية ، وقام بمهمات عسكرية وأمنية عديدة ، كما شارك في العديد من معارك الحزب .

في اليوم التالي لوفاته ، 18/12/2002 ، وبعد القداس في كنيسة مار مخايل في الشياح شيّع الرفيق الفقيد الى مثواه ألأخير وسط حضور غفير من الأهل والرفقاء والأصدقاء .

شارك في المأتم النائبان انطوان غانم وصلاح حنين ، ووفد حزبي من منفذية المتن الجنوبي تألف من نظار المالية ، التدريب والعمل ، كما قام بالتعزية حضرة عميد الداخلية الأمين أنطون خليل .

ولد الرفيق اسكندر ملكون في 06/10/1930 ، كان كتائبياً قبل اعتناقه العقيدة القومية الاجتماعية .

انتمى الى الحزب اوائل العام 1949 في منزل الرفيق زكي ناصيف .

شارك الرفيق ملكون في حراسة بيت الزعيم في رأس بيروت بعيد عودته الى الوطن ، كما كان من بين الرفقاء الذين هرعوا الى مطبعة "الجيل الجديد" في الجميزة إثر الحادثة المدبرة التي تعرض لها الحزب .

في أواسط الخمسينات ، وبعد حادثة اغتيال العقيد عدنان المالكي ، ساهم في العديد من المهمات الأمنية في عمدة الدفاع التي تولاها المقدم الرفيق غسان جديد .

تولى الرفيق اسكندر ملكون مسؤوليتي مدرب ومدير مديرية .

تعرض للسجن في سنوات 1949 ، 1962 وفي 1964 اثر خلاف مع الكتائب في منطقة فرن الشباك .

منح وسام الواجب تقديراً لنشاطه ونضاله الحزبي في 10/01/2000 .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017