إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق سليمان الخال

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-10-16

عرفت ولاية اوريغون حضورا جيدا للعمل القومي الاجتماعي ، خاصة في مدينة بورتلاند التي شهدت نشاط الامينين الجزيلي الاحترام نذير العظمة ونوري الخالدي ورفقاء عديدين نذكر منهم بلوعة الرفيق الناشط شوقي الخال لذي تولى كثيرا مسؤولية العمل الحزبي فيها ، ورحل وهو في اوج نشاطه وعطائه .

من رفقاء بورتلاند الراحلين نورد ما جاء في العدد 1083 من مجلة " البناء – صباح الخير "

توفي في ولاية اوريغون في الولايات المتحدة الاميريكية عن عمر ناهز الثامنة والسبعين ، الرفيق سليمان الخال ، وذلك في السابع من ايار عام 2006 ، وقد اقيم له جناز في بلدته عمار الحصن في الثاني عشر من ايار حيث مثل منفذية الحصن ناظرا المالية والعمل د. نضال منصور وسعاده سعاده وترأس الجناز المطران بولس بندلي مطران عكار وتوابعها .

الرفيق سليمان الخال من مواليد قرية عمار الحصن – منطقة تلكلخ – حمص 1928 .

تعلم في الكلية الوطنية في طرابلس وحاز على الشهادة الثانوية عام 1947 .

انتمى الى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1944 ، وعمل على نشر مبادئه في قريته وفي القرى المجاورة .

غادر ارض الوطن عام 1949 الى الولايات المتحدة الاميركية بعد حصوله عل اذن سفر من حضرة الزعيم شخصيا ، وقبل ن يغادر المطار قبّل ارض الوطن قائلاً : عهدا ان استمر في العمل من اجل قضية الامة حتى آخر يوم في حياتي .

العهد الذي قطعه الرفيق سليمان على نفسه ، جعله ينشط حزبيا في دنيا الاغتراب : ناشرا مبادىء وعقيدة الحزب بين المغتربين ، كما تصدى للدعاية الصهيونية هناك ، ما جعل السلطات الاميركية تحقق معه اكثر من مرة ، مخضعة مكالماته الهاتفية للرصد ومراقبة نشاطاته ...

الا ان كل هذه االضغوط لم تنل من عزيمته واندفاعه الى ان وافته المنية .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017