إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق سمير حمدان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-10-22

شيّع الحزب السوري القومي الاجتماعي و"جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" وآل حمدان مع أهالي بلدة عين عنوب – قضاء عاليه ، الرفيق سمير عادل رافع حمدان أحد المقاومين الذين شاركوا في عدد من عمليات جبهة المقاومة ضد الاحتلال "الاسرائيلي " وأقيم للراحل حفل تأبيني في بلدته في قاعة " بيت عين عنوب " حضره النواب : أكرم شهيب ، علي عمار ، انطوان اندراوس ، فؤاد السعد وصلاح حنين ، وفد من قيادة الحزب ضم رئيس المجلس الأعلى محمود عبدالخالق ، أنطوان حتي ومنفذ عام منفذية الغرب الرفيق حسام العسراوي ، رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار ، سعد سليم وفاعليات وممثلون عن الأحزاب وجمع من مشايخ الطائفة الدرزية ووفود شعبية من كافة قـرى وبلدات الجبل ، مع وفود حزبية من مختلف المناطق اللبنانية .

توالى على الكلام كل من الرفيق رضا حمدان باسم مديرية عين عنوب وهشام زهر الدين باسم الحزب التقدمي الاشتراكي وقد أشارت الكلمات الى مشاركة الراحل في عمليات المقاومة ومنها عملية الباروك التي استشهد فيها الرفيق نضال الحسنية حيث تم أسره من قبل قوات الاحتلال في معتقل انصار كما شارك في حفر نفق الحرية والفرار منه مع الشهيد الرفيق عاطف الدنف ورفقائه " . وألقى الرفيق يوسف ابو سلمان من وحي المناسبة كما تحـدث باسم عائلة الفقيد سلمان حـمدان ، ثم رثى الشاعر طليع حـمدان ، الـراحل بقصيدة عرض فيها لمناقبه ولتضحياته في سبيل تحرير وطنه .

وتحدث عنه عضو المكتب السياسي الامين حافظ الصايغ باسم رئيس الحزب الامين جبران عريجي فقال : من عين عنوب ، سعيد فخر الدين ، الشهيد الأوحد في معركة استقلال لبنان ، من هذه البلدة التي كانت خط تماس مع كل الذين ارادوا ان يعبثوا بلبنان ويقسموه ، فكانت خط دفاع امامياً للقوى الوطنية التي حققت وحدة لبنان وانتصار وحدة امة ، محققة مسيرة الخروج من العصر الصهيوني .

من عين عنوب ، هذه البلدة التي أنجبت سمير حمدان ، وقبله بكثير عرفت الفكر الوحدوي الملتزم والوطني ، الفكر الذي يؤمن ان الحياة وقفة عز فقط ، وبأن الحياة لا يمكن ان تكون إلا للأقوياء في نفوسهم ، والحياة التي لا يمكن ان تبنى إلا على قاعدة الطالع من حالة التشرذم والتمزق ، الطالع من وحدة الطوائف الى وحدة الوطن . الطالع من الايمان بالله والايمان بأن الرسالات السماوية كلها قيم روحية .

بعدها . صلي على جثمان الراحل ، ووري الثرى في مدافن البلدة .

عن مجلة " البناء – صباح الخير " ، أيلول 2004 .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017