إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق تاج الدين مرتضى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-10-26

عرفته منذ اوائل السبعينات من القرن الماضي عندما كان يتولى مسؤولية ناموس مديرية الكاميرون معاوناً لصديقه ورفيقه الامين مسعد حجل الذي كان يشّع بحضوره في الكاميرون ، مديراً وحضوراً قومياً اجتماعياً في الجالية ، كما على صعيد الدولة الكاميرونية .

وعرفته أكثر عندما عاد نهائياً الى الوطن وتولى مسؤولية وكيل عميد للمالية ، فكنت التقيه دائماً ، فأفرح به رفيقاً مميزاً بإخلاصه وتفانيه ودقته في العمل .

وانتقل الى دمشق ، إلا اني لم انقطع عنه ، فكنت اسأل عنه وألتقيه كلما زرت دمشق ، وكان بدوره يسأل عني فنلتقي عندما يزور بيروت .

تدهورت صحته ولـزم بيته ، الى أن فارق الحياة ، حياً بإيمانه ، ليبقى حياً في ذاكرتنا ووجداننا ، ومقيماً في تاريخ الحزب .

الرفيق تاج الدين مرتضى يستحق منا ان نكتب الكثير عنه ، وأكثر ما يتمكن ، حضرة الامين مسعد حجل الذي عرف الرفيق تاج في الجزيرة عندما أسس الامين مسعد مشاريع زراعية ، ثم في الكاميرون ، ففي الوطن ، ويعرف خصاله ومزاياه وعميق ايمانه ، كما رفقاؤه في دمشق الذين رافقوا نضاله والتزامه وخبروا جيداً صدقه واخلاصه .

من رسالة له اليّ في 26/01/1971 :

" أن اعتذارك المشفوع مع التحية لعدم تمكنك من وداعي يوم السفر ، فهو مردود مع الشكر ، حيث انه الوقت الذي تنجز فيه اعمالك الحزبية لا يجوز التفريط به للقيام ببعض التقاليد الاجتماعية .

" ان تعاوننا الوثيق المخلص على صعيد المسؤوليات المركزية رسّخ علاقتنا الشخصية عبر ولائنا القومي الاجتماعي الذي هو أولاً وأخيراً اساس كل تعارف وكل تعامل " .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017