إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق محمد عبدالحسين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-11-13

رفيق آخر من الذين عملوا في مركز الحزب سائقاً مركزياً ، وعرف بإخلاصه وحيويته وتأديته للمهام في أحلك الظروف ، نسجل في هذه النبذة عنه ، وفاء منا للرفقاء المناضلين – الجنود المجهولين – الذين أعطوا حزبهم بصدق والتزموا به حياة جديدة .

مَن منّا ، في مركز الحزب ، في شتورة ، ثم في بيروت ، لا يذكر بتقدير الرفيق محمد عبدالحسين ، سهراً متواصلاً وقياماً بالواجب في اي وقت ، والى اي مكان .

لم يكن يتردد امام تأدية مهمة ، ولم يمتعض اذ يكلف بأن يتوجه الى اي مكان بعيد في ايام الصحو او في أشد الاعاصير ، فالواجب عنده مقدس ، والمهمة يجب ان تنفذ ، والحزب هو الحياة .

الذين تولوا المسؤوليات في سنوات الحرب اللبنانية تعرّفوا جيداً على الرفيق محمد عبدالحسين وعرفوا متانة ايمانه وصلابة التزامه وخبروه في المهمات ، واعجبوا به جندياً صامتاً يعرف كيف ينفذ ، لا كيف يحكي ويدعي ويسرق من جهاد غيره .

أنشأ عائلة قومية اجتماعية ، منها الرفيق حسان ، مثيله في الالتزام الصادق في حزبه .. فكانا معاً توأماً في العمل الذي لا يعرف خبثاً او انكفاءً ، او تردداً امام مهمة .

وافته المنية وهو في مقتبل العمر ، انما سيستمر عبر ابنه الرفيق حسان ، ومن عرفه في المركز وحيثما توجه ونفذ ونشط ، مقيماً في ذاكرة حزبه الى جانب المخلصين المناضلين الذين ، وان رحلوا ، فهم خالدون في حزبهم ما بقي الحزب ، في بقاء الامة .

* ولد الرفيق محمد عبدالحسين في مشغرة بتاريخ 07/03/1944 .

اقترن من السيدة صفية هاشم وانجب منها : زينب ، حسان ، حسانة ، مريم ، حسين وعبير .

وافته المنية في 26/03/2000

تولى في الحزب مسؤوليات منها مدرب عسكري اثناء احداث تل الزعتر .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017