إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تراجع شعبية أوباما لدى العرب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2011-07-15

بعد سنتين من خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما في جامعة القاهرة والذي دعا فيه الى "انطلاقة جديدة" في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي، سجلت شعبيته في الدول العربية تراجعا كبيرا استنادا الى استطلاع للرأي اجراه المعهد العربي الاميركي.

واعلنت غالبية ساحقة شملت اكثر من اربعة آلاف شخص سئلوا عن رأيهم في مصر والاردن ولبنان والمغرب والسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، ان اوباما لم يكن على مستوى الامال التي احياها في خطاب القاهرة .

وكان الرئيس الاميركي دعا الى وقف دوامة "الارتياب والخلاف" بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي ووضع اسس جديدة لعملية السلام في الشرق الاوسط تشمل دولة فلسطينية وجهود نزع فتيل الازمة النووية مع ايران.

واظهر الاستطلاع ايضا ان صورة الولايات المتحدة في العالم العربي تراجعت لتصير هذه النسبة ادنى مما كانت نسبة التأييد في السنة الاخيرة من ادارة الرئيس السابق جورج بوش الذي قادت الولايات المتحدة في ظل ادارته تحالفا دوليا اجتاح العراق.

ونسبة الشعبية الكبرى لاميركا كانت في السعودية حيث اعرب 30 في المئة عن موقف مؤيد للولايات المتحدة. وفي المقابل، سجلت النسبة الدنيا في مصر حيث بالكاد وصلت الى خمسة في المئة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017