إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مقررات مجلس الوزراء اللبناني: تعيين ابراهيم مديرا للامن العام وخطار مديرا للدفاع المدني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2011-07-19

صدر عن مجلس الوزراء في الكيان اللبناني في جلسته التي عقدت أمس، عدد من القرارات، من ضمنها تعيين العميد عباس ابراهيم مديرا عاما للامن العام، وتعيين العميد ريمون خطار مديرا عاما للدفاع المدني. وفي ما يلي المقررات الرسمية:

- الموافقة على اتفاقية مساهمة مالية مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ART GOLD الممول من الحكومة الايطالية لصالح بلدية الشياح.

- الموافقة على تعيين وزير الداخلية والبلديات رئيسا للجنة التقنية لضبط الحدود المشتركة بين لبنان وسوريا.

- الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية تجديد تفويضه تأليف لجان عمل من الإختصاصيين من داخل الادارات العامة ومن خارجها.

- الموافقة على طلب المؤسسة العامة للاسواق الاستهلاكية التكليف بمهام مراقب عقد النفقات ومهام محتسب المؤسسة لمدة سنة.

- الموافقة على طلب وزارة العدل ترشيح القاضي رندا كفوري لعضوية الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات للفترة بين 2/3/2012 و10/3/2017.

- استطلاع رأي وزارة المالية بشأن طلب وزارة الدفاع الوطني تعيين ضباط إختصاصيين من بين المدنيين والعسكريين (متطوعين ومجندين) وذلك بواسطة الإعلان وبطريقة المباراة.

- استطلاع رأي وزارة المالية بشأن عرض وزارة الداخلية والبلديات لتقرير حول حاجة المديرية العامة لقوى الامن الداخلي لتطويع عناصر جديدة وحول خطتها لتحقيق التوازن الطائفي في العديد لتأمين المشاركة الوطنية الكاملة.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الاجازة للوزير اعطاء الموافقات للبلديات والاتحادات البلدية باستخدام شرطة وحراس مؤقتين.

- الموافقة على طلب وزارة المالية تسمية السيد محمد الايوبي عضوا مقررا في لجنة التخمين العليا لتسوية مخالفات البناء في محافظة لبنان الشمالي (مركز شاغر).

- الموافقة على تعيين /18/ مساعدة اجتماعية (فئة ثالثة) و/ 16/ عاملا اجتماعيا (رتبة ثانية) في ملاك وزارة الشؤون الاجتماعية من الناجحين في المباراة التي اجراها مجلس الخدمة المدنية، واعلنت نتائجها بموجب قرار رئيس ادارة الموظفين بالوكالة رقم 554/2 تاريخ 15/7/2009.

- الموافقة على اقتراح وزارة المالية بشأن الاستمرار بعقد وصرف ودفع الرواتب وملحقاتها وسائر النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة باستمرارها على أساس الاعتمادات الملحوظة في مشروع موازنة العام 2011، وبالتنسيق مع وزارة المالية بالرغم من تجاوزها تلك المرصودة في قانون موازنة العام 2005.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الاجازة للمديرية العامة للامن العام بالتعاقد مع المؤسسات الصحية الخاصة وشركات الادوية بطريقة الاتفاق الرضائي للعام 2012.

- الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية تمديد برنامج معالجة النفايات الصلبة الممول بهبة من الاتحاد الاوروبي لتنفيذ المشاريع واقفال البرنامج.

اولا:

الموافقة على سبيل التسوية، على تمديد العمل بالبرنامج الوطني لدعم الصادرات الزراعية "Export plus " لمدة ثلاثة أشهر، وعلى الطلب الى المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات تمديد عقدي شركات المراقبة لفترة ثلاثة اشهر.

ثانيا:

الموافقة على تمديد العمل بالبرنامج الوطني لدعم الصادرات الزراعية "Export plus" لمدة ثلاثة أشهر والطلب الى المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان تمديد عقدي شركات المراقبة لفترة ثلاثة أشهر.

ثالثا:

تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وعضوية السادة الوزراء محمد الصفدي - حسين الحاج حسن - نقولا نحاس و مروان خير الدين لاعداد تقرير مع الاقتراحات بشأن دعم الصادرات الزراعية.

- تأجيل البحث في عرض المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان لعقد سلة الحوافز المتعلق بالمشروع الاستثماري في قطاع الصناعة باسم "Extension for Matelec" والعائد لشركة "ماتيليك ش.م.ل." وتشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء السادة محمد الصفدي - حسين الحاج حسن -- شربل نحاس - فادي عبود - نقولا نحاس- فريج صابونجيان - وليد الداعوق ومروان خير الدين لاعداد تقرير مع الاقتراحات الآيلة الى تعديل قانون تشجيع الاستثمارات بما من شأنه المساهمة في تطوير هذا القانون وزيادة الاستثمارات في لبنان على ان تنجز مهمتها قبل آخر شهر آب.

- الموافقة على الاعتراف بدولة جنوب السودان.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلغاء الترخيص المعطى للبناني باكتساب الجنسية الالمانية.

- الموافقة على قرارات لوزير الزراعة على سبيل التسديد.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم تأهيل وصيانة شبكة الطرق في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك عبر ادارة المناقصات في التفتيش المركزي وفقا للجدول المرفق والطلب الى الوزير استكمال بقية الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية وعرضها على مجلس الوزراء.

- الموافقة على فسخ عقدي ايجار لمبنيين مستأجرين من قبل وزارة الداخلية والبلديات.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى استبدال اسم قرية "كبا" قضاء البترون - محافظة لبنان الشمالي باسم قرية "كوبا".

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلحاق قرية لوسيا بقلم نفوس صغبين

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لجامعة الروح القدس - الكسليك ببرامج ماستر ضمن كلية الآداب والمعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لجامعة الحريري الكندية بتدريس إختصاصات الهندسة في فرعيها الكائنين في البقاع والشمال.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

- الموافقة على تعيين العميد عباس ابراهيم مديرا عاما للامن العام.

- الموافقة على تعيين العميد ريمون خطار مديرا عاما للدفاع المدني.

- الموافقة على تشكيل اللجنة المنظمة لمؤتمر الاجتماع الثاني للدول الأطراف في إتفاقية الذخائر العنقودية.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017