إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية باريس تحيي ذكرى إستشهاد الزعيم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-08-06

أقامت مديرية باريس التابعة لمنفذية فرنسا إحتفالاً حضره منفذ عام فرنسا الرفيق أنطون الأشقر وعدد من أعضاء هيئة المنفذية، عضو المجلس القومي الأمين بيار عازار، مدير مديرية باريس الرفيقة جوزفين نصر، وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين وأبناء الجالية.

تحدثت في بداية الاحتفال مدير مديرية باريس الرفيقة جوزفين نصر، فرحبت بالحضور وتحدثت عن معاني الفداء والاستشهاد في سبيل قضية تساوي وجودنا.

ثم تحدث الرفيق علي جفال باسم مديرية باريس، فشدد على أهمية وعظمة الاستشهاد والتضحية والفداء. وأكد أن حزب سعاده هو حزب الصراع من اجل الأمة وحزب التفاعل والانصهار بين ابناء شعبنا والارتقاء بهم إلى أسمى درجات الرقي والوعي القومي.

بعد ذلك قرأ ناموس المنفذية الرفيق جميل المر قصيدة للشاعر الشهيد الأمين كمال خيربيك بعنوان "خميرة الإعصار" كما قرأت سمر مكارم الأشقر مقالة "حدثني الكاهن الذي عرفه"، وتخلل الاحتفال عرض فيلم "حدثني الكاهن الذي عرّفه" وهو مقتبس من مقالة الأديب القومي الراحل سعيد تقي الدين التي أضاءت على قصة اغتيال سعاده.

كما تخلل الاحتفال حوار ونقاش حول خطر الهجمة الارهابية التي تتعرض لها أمتنا، وأكد المشاركون في الاحتفال على ضرورة مواجهة هذه الهجمة الارهابية وأثنوا على الدور الريادي للقوميين الاجتماعيين في ساح الصراع بمواجهة الاحتلال والارهاب والتطرف.

وفي الختام ألقى منفذ عام فرنسا الرفيق أنطون الأشقر كلمة توجه فيها بالشكر الى المشاركين في احتفال يوم الفداء، حيث تجسّدت فيه الروحية السورية القومية الاجتماعية بوحدتها وقوتها وجمالها، مؤكداً على الاستمرار في اقامة الانشطة الجامعة التي من خلالها نرفع الصوت عالياً تأكيداً على عدالة قضيتنا وحق شعبنا في مقاومة الاحتلال والعدوان والارهاب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017