إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة في سدني عن "فكّر أنطون سعاده واستراتيجية المرحلة"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-08-07

أقامت منفذية سدني ندوة تحت عنوان: "فكر سعاده واستراتيجية المرحلة"، وذلك في مكتب المنفذية ــــ قاعة شباب النهضة، بحضور منفذ عام الرفيق سدني احمد الأيوبي، وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من أعضاء المجلس القومي.

كما حضر الندوة قنصل سوريا ماهر دباغ، مسؤول منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي فوزي أمين وفعاليات وجمع من القوميين وأبناء الجالية.

بعد كلمة ترحيب القاها الرفيق جيمس حرب، أدار االندوة الدكتور غسان العشي فتحدث عن فكر باعث النهضة القومية الاجتماعية، وعن استشراف سعاده للأحداث والخطر الصهيوني ودعوته المبكرة لمواجهة هذا الخطر من خلال المقاومة.

وتحدث الإعلامي عباس مراد، فتناول بعض منطلقات فكر أنطون سعاده، والمحطات الأساسية في سيرته الذاتية، وعمله على بناء المجتمع القومي الواحد.

وأكدت الدكتورة شادية جدعون الحجار ضرورة أن يتمسك شعبنا بفكر سعاده، ليتمكن من مواجهة المؤامرات الخطيرة التي تتعرض لها كيانات الأمة.

بدوره، تحدث عضو المجلس القومي الدكتور الأمين إدمون ملحم عن المقاربه بين مفهوم الاستراتيجيه والبعد الاستراتيجي لفكر أنطون سعاده من خلال معايير العقيدة القومية الاجتماعية التي توحّد طاقات الأمة على كل المستويات.

واختتمت الندوة بحوار جرى فيه التطرق إلى الأوضاع الأمة، وجرائم العدوان الصهيوني على غزه، والارهاب الذي يرتكب الفظائع في الشام والعراق، واستهداف الاستقرار في لبنان، من خلال هجوم المجموعات الارهابية على الجيش اللبناني، وكان تشديد على ضرورة حشد كل الطاقات للتخلص من الارهاب بكل اشكاله ووجوهه لأنه يشكل خطراً مصيريا على بلادنا وشعبنا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017